Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

عامل اقليم الفقيه بن صالح يتفقد عدة مؤسسات للتعليم بالفقيه بن صالح 

لكبير المولوع – بني ملال

بإقليم الفقيه بن صالح قام محمد قرناشي عامل اقليم الفقيه بن صالح أمس الخميس 12/11/2020 بزيارة عدد من المؤسسات التعليمية بالاقليم حيث اطلع على مشاريع تهدف إلى إرساء نظام تعليمي جيد.

عامل الاقليم الذي كان مرفوقا، برئيس المجلس الاقليمي الحاج كمال المحفوظ ورؤساء المجالس الترابية وعدد من الشخصيات، والمدير الاقليمي للتعليم بالفقيه بن صالح اطلع على الإجراءات المتخذة من قبل المسؤولين التربويين لحسن سير العمل في هذه المؤسسات التعليمية حيث قام محمد قرناشي بزيارة المدرسة الابتدائية النكار التابعة للجماعة الترابية سيدي عيسى بن اعلي وشكلت هذه الزيارة مناسبة للاطلاع على مختلف مرافق المؤسسة التي تم تأهيلها، حيث تتوفر على قاعة للأنشطة واقسام نموذجية للتعليم الأولي.

واطلع عامل الاقليم والوفد المرافق له، خلال هذه الزيارة، على سير العمل في هذه المؤسسة التعليمية وقدمت لعامل الاقليم خلال هذه الزيارة، التي جرت بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية والعسكرية، شروحات حول هذه المؤسسة من طرف رئيس جمعية اباء واولياء الثلاميد عز الدين المجدوبي التي تم تأهيلها لتستقبل تلاميذ المنطقة.

وتعد مؤسسة النكار من المدارس النموذجية سواء على مستوى مرافقها أو على مستوى مشروع المؤسسة والعدة البيداغوجية المعتمدة في التعليم الأولي.

وفي هدا الصدد اكد رئيس جمعية اباء واولياء تلاميذ مركزية النكار أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس يولي فائق العناية لتنمية منظومة التربية والتكوين قصد ضمان تمدرس عموم المغاربة.

وأوضح المجدوبي أن النياية الاقليمية للتعليم بالفقيه بن صالح تعتزم تنفيذ عدة مشاريع لضمان حق الجميع في التمدرس، موردا أن هذه الزيارة لجماعة سيدي عيسى بن اعلي واولاد بورحمون وسيدى حمادي تندرج في إطار تتبع الدخول المدرسي الراهن..كما ثمن  عزالدين المجدوبي عمل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بني ملال خنيفرة والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالفقيه بن صالح ، وعمل مدراء وأطر المؤسسات الإدارية التي طالتها الزيارة، قصد الوقوف على السير العادي للدخول المدرسي، ولاستقبال التلاميذ في أحسن الظروف، ومواكبتهم خلال مسارهم الدراسي وتشجيعهم على تحقيق النجاح.

وأوضح المجدوبي عزالدين  أنها مكنت من التثبت من واقع حال التعليم الأولي بالإقليم، منوها بالمعدل المسجل ترابيا وخلص قائلا ” هذا يشجعنا على المضي في الجهود والمثابرة على نفس السبيل لضمان مزيد من التنمية للمنظومة التربوية الوطنية، والارتقاء بها قصد تجويد المدرسة المغربية”.يشار ان عامل الاقليم محمد قرناشي والوفد المرافق له اطلع خلال هده الزيارة على سير مجموعة من الطرق بالاقليم .

 

Exit mobile version