Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

عمال تعاونية كوباك- جودة يحتجون أمام وزارة الفلاحة

نظم عمال تعاونية كوباك- جودة بوكالة الرباط-سلا، وقفة احتجاجية اليوم الخميس أمام مقر وزارة الفلاحة ، و مواصلة في برنامجهم التصعيدي تقرر خوض وقفات احتجاجية والتي انطلقت من أمام وزارة الفلاحة صبيحة اليوم الخميس وستستمر غذا الجمعة ، مع الدخول في برنامج احتجاجي بمكناس موازي للمعرض الدولي للفلاحة ومنذ افتتاحه، سيعلن عنه في بلاغ خاص.

وأوضح المكتب النقابي لعمال وكالة الرباط سلا للتعاونية الفلاحية كوباك COPAG المنتجة لحليب جودة ومشتقاته التابع للاتحاد المغربي للشغل في بيان له يتوفر موقع أشطاري24، بنسخة منه، أنه منذ تأسيسه عمدت إدارة التعاونية إلى الدخول في إجراءات تعسفية ولاقانونية ضد أعضاء المكتب النقابي وترهيب كافة أجراء الوكالة منذ شهر ماي من السنة الماضية، وبالرغم من كافة المساعي التي قامت بها الجهات المعنية من سلطات ترابية وسلطات شغلية على مستوى مدينة سلا.

و واصلت إدارة التعاونية ما اسماه البلاغ بحربها الضروس إلى الٱن ضد العمل النقابي غير آبهة بالقانون وبتجويع وبتشريد أعضاء المكتب النقابي وعائلاتهم. وأبرز المكتب النقابي في نفس البيان، أنه بالرغم من مواصلة أعضاء المكتب النقابي لاعتصامهم أمام الوكالة بسلا لأزيد من 8 أشهر، وبالرغم من تدخلات السلطات المحلية ووزارة الشغل على مستوى اللجنة الإقليمية ثم اللجنة الوطنية للبحث والمصالحة.

وأكد البلاغ أنه رغم تدخلات وزارة الفلاحة، لازالت إدارة التعاونية ورئيسها يصرون على ضرب كل القوانين الشغلية التي أتبتثها مندوبية وزارة الشغل بسلا، وعلى مواصلة الاستخفاف بكافة المبادرات الوزارية الأخرى، وعلى تشريد أعضاء المكتب النقابي وعائلاتهم بشكل لا إنساني تشمئز له كل الضمائر الحية. ودعا المكتب النقابي في البيان ذاته. كافة مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي وكافة مناضلات ومناضلي الاتحاد المغربي للشغل وعموم الإطارات الحقوقية والديمقراطية المناضلة إلى مساندته في هذه الخطوات الاحتجاجية دفاعا عن حقوقهم، ومن أجل وضع حد لطغيان إدارة هذه التعاونية الذي فات كل الحدود.     :

 

 

Exit mobile version