Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

فاجعة الناظور.. الأمن يوقف 30 شخصا بينهم أفراد من القوات العمومية

قررت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمدينة الناظور، إحالة مجموعة مكونة من 30 شخصا، بينهم ثلاثة من أفراد القوات العمومية، للاشتباه في تورطهم في أنشطة إجرامية متعلقة بتهريب المخدرات وتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

وأظهرت التحريات الأولية، التي تمت بالتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن تورط المشتبه فيهم في استغلال السواحل القريبة من الناظور لتنظيم عمليات تهريب المخدرات وتنظيم عمليات هجرة غير شرعية باستخدام قوارب مطاطية عالية السرعة قادمة من إسبانيا، مقابل مبالغ مالية جد كبيرة.

ونقلت مصادر متطابقة، أن عملية الاعتقال تمت بتنسيق بين السلطات الأمنية في مدن الناظور وبني انصار وجرسيف وفاس، حيث تم ضبط كميات تبلغ 129 كيلوغراما من مخدر الشيرا، و600 غرام من الكوكايين، إضافةً إلى شحنات من المؤثرات العقلية، بالإضافة إلى 9 سيارات مشكوك في قانونيتها وصفائح ترقيم مزورة ومبالغ مالية مهمة.

ولاستكمال البحث، تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية بإشراف النيابة العامة، قبل احالتهم على أنظار الوكيل العام للملك.

ويذكر أن ساكنة الناظور اهتزت الثلاثاء الماضي على فاجعة، بعد مصرع 8 أشخاص غرقا في مياه البحر الأبيض المتوسط، أثناء محاولة للهجرة غير النظامية.

Exit mobile version