Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

فرق الأغلبية تتهم المعارضة بالتشدد في انتقاد الحكومة

اتهم رؤساء فرق الأغلبية بالبرلمان، في لقاء تواصلي عقدته هيئة رئاسة فرق الأغلبية بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، بالمقر المركزي لحزب الاستقلال، المعارضة بمحاولة عرقلة عمل وانسجام مكونات الأغلبية.

ودافعت فرق الأغلبية بمجلس النواب، خلال لقاء حول استدامة المالية العمومية لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية عن الحكومة بشأن قدرتها على ضمان توفير الموارد المالية اللازمة لاستمرار ورش الحماية الاجتماعية.

وفي هذا الصدد، هاجم عمر احجيرة، منسق فرق الأغلبية بمجلس النواب بقوله: “إن العلاقة القوية التي تجمع الأغلبية الحكومية والأغلبية البرلمانية تضرّ البعض، وهذا يدل على أننا ناجحون”.

وزاد حجيرة: “اليوم، جئنا لنترجم ما قدمه رئيس الحكومة في تقديم حصيلة النصف الأول من الولاية الحكومية الحالية، وهذا جعل البعض يتحرك أكثر من اللازم؛ لأن الحصيلة ضْرّاتهم” يضيف المتحدث.

بدوره، أكد محمد شوكي، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، إن اللقاء الدراسي الذي نظمته هيئة رئاسة فرق الأغلبية بمجلس النواب يشكل فرصة للأغلبية للتعبير عن تماسكها ومساندتها للحكومة الحالية ولحصيلتها في نصف الولاية الحالية.

من جهنه، قال أحمد التويزي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إن اللقاء الدراسي الذي أطره فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، جاء من أجل رد الأغلبية على المعارضة التي تشكك غالبا في استدامة تمويل ورش الحماية الاجتماعية، ونحن متيقنون أن الحكومة قامت بإعداد الآليات المالية لاستدامة التمويل”.

ويذكر أن المعارضة توجه انتقادات لاذعة إلى حكومة أخنوش، حيث تتهمها بضرب القدرة الشرائية للمواطنين المغربي البسيط، رغم منح الفئات الهشة دعم مالي يعتبرونه بالهزيل، في المقابل الشروع في الرفع التدريجي للدعم عن عدد من المواد الاستهلاكية، وكان آخرها غاز البوتان بزيادة عشرة دراهم

Exit mobile version