Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

فريق الأمم المتحدة في الجزائر يسجل تدهور الوضعية الغذائية بمخيمات تندوف

ذكر بيان لفريق الأمم المتحدة في الجزائر، أن الوضعية الغذائية بمخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف متدهورة، حيث تراجعت الحصص الغذائية بأكثر من 75 بالمئة.
ودعت الهيئة في بيان نُشر على الموقع الالكتروني لـ “اليونسيف”، الأربعاء 24 غشت 2022، إلى “مواصلة تضامن المجتمع الدولي لتوفير المساعدات الغذائية الأساسية للاجئين الصحراويين المعرضين للخطر المتزايد لانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية”.
وذكر المصدر ذاته، أنه بالنظر إلى التحديات العالمية الراهنة، فإن الدعم الذي يقدمه المانحون، غير كاف الآن لتلبية الاحتياجات الحالية. مشيرا إلى أن الأموال المطلوبة للمساعدة الغذائية وحدها تضاعفت إلى 39 مليون دولار هذا العام مقارنة بـ 19.8 مليون دولار قبل انتشار الوباء.
وأوضح الفريق الأممي، أن التخفيض القسري بنسبة 75 في المائة في حصص المؤونة الشهرية المنقذة للحياة لبرنامج الأغذية العالمي أمر مثير للقلق بشكل خاص لأنه أقل من نصف الاستهلاك اليومي الموصى به من السعرات الحرارية لكل شخص، حيث يتلقى كل مستفيد الآن أقل من 5 كجم من الحصص مقارنة بـ 17 كجم للفرد شهريًا.
وتابع البيان، كما كشفت النتائج الأولية لبعثة التقييم المشتركة والدراسة الاستقصائية للتغذية التي أجريت قبل ستة أشهرـ، عن تدهور حالة التغذية، وتزايد انتشار داء الهزال المهدد للحياة بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 59 شهرًا من 7.6 في المائة في عام 2019 إلى 10.7 في المائة في عام 2022.
وقال البيان، إن نصف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 _59 شهرًا يعانون من فقر الدم، وواحد من ثلاثة أطفال يعاني من التقزم، وواحد فقط من كل ثلاثة أطفال تلقى الحد الأدنى من النظام الغذائي المتنوع الذي يحتاجون إليه للنمو والتطور الصحي.

Exit mobile version