Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

فنانة تونسية: يا جلالة الملك تعرضت للظلم والتحايل بالمغرب

 

قالت الفنانة المسرحية التونسية نورا عرفاوي إنها تعرضت للظلم والتحايل بالمغرب، وقالت فيما وسمتها رسالة مفتوحة إلى جلالة الملك عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:

“تعرضت للظلم والتحايل على أرضك ومن بعض المسؤلين في مملكتك والذين طغوا باسم جلالتك وطال ظلمهم حتى دول الجوار…”.

وواصلت قائلة:

انا سيدي فنانة تونسية تعرفت على السيدة بديعة الراضي الكاتبة وعضوة الهاكا اثناء تمثيلي لبلدي في مهرجان بمراكش ولما شافتني واعجبت بي طلبت مني ان نقدم معا عمل مسرحي مشترك بين تونس والمغرب وكان من خلال نص لها اسمه الحكرة قدمته كهدية مني للمغرب ومن هنا بدئت علاقتنا ..

ولما قدمت الى تونس صحبة فرقة المشهد المسرحي قابلتهم وقمت بتكريم المغرب في شخصها وشخص الفرقة وقمت بواجب الضيافة وطلبت مني ان نقوم بمسرحية اخرى مشتركة بينا وكان بحضور السيد قنصل المغرب في تونس فرحت بالاقتراح..

وفعلا هذا ما تم لكن هذه المرة كان الاتفاق انني اقدم العمل المسرحي بمقابل واتفقنا على كل شيء ابتداء من كتابة النص الذي قدمته لفرقة المشهد المسرحي وبطلب منها حتى يقع التوليف بينه وبين نص لها .

سافرت للمغرب وقمت بالتدريبات وقدمت اول عرض بمناسبة الاحتفال بيوم الاتحاد المغاربي وعدت الى بلدي في امان الله وما راعني الا ان ارسل لي رئيس الفرقة عقدا ينص فيه على انني ممثلة فقط وتنكر لكتابتي للنص ولما سألته عن السبب قال لي لما تأتي الى المغرب للقيام ببقية العروض سوف نتفق..

وبقيت انتظر وفي كل مرة كان يقدم لي رزنامة من العروض ثم يعدل عنها الى ان شاهدت يوما على مواقع التواصل الاجتماعي حادث سير كان هو و مجموعة معه واكتشفت بالصدفة انهم كانوا ذاهبين لتقديم عرض المسرحية التي قمت بكتابتها صحبة السيدة بديعة الراضي وقمت بدور البطولة فيها وقد اكتشفت انهم يقدمونها بممثلة اخرى ودون علمي.

حتى لا يعطوني مستحقاتي مع العلم اني لم اتقاضى ولو درهما واحدا من مستحقاتي لا كممثلة ولا كاتبة ولما كلمتهم عن حقي هددوني وقالو لي ان كنت تريدين حقك خذيه ولكن كممثلة فقط اما كتابة النص انسي ذالك فسيبقى باسم بديعة الراضي عضوة الهاكا فقط. قدمت شكوى للنقابة واتصلت بالقنصل وما من مجيب ..ولما اصررت على حقى اصبح رئيس الفرقة يشتمني وينعتني بابشع النعوت ويهددني قائلا انك تحاربين دولة فبديعة الراضي عينها جلالة الملك ومن يمسها كانه مس الملك …

وختمت كلامها متوجهة إلى جلالة الملك “سيدي انا اثق في عدالتكم وليس لي ملجأ بعد الله سوى عدالتكم ..رجاء سيدي انصفني فقد تعرضت الى مظلمة…ولكم مني فائق الاحترام والتقدير …دمت ودامت عدالة جلالتكم …حفظكم الله وحفظ المملكة المغربية “.

Exit mobile version