Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

فيلم “كذب أبيض” لأسماء المدير يشارك في مسابقة مهرجان مالمو للسينما العربية

أعلنت المنظمة المسؤولة عن مهرجان مالمو للسينما العربية عن مشاركة الفيلم المغربي “كذب أبيض” للمخرجة أسماء المدير في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة للدورة ال 14 للمهرجان.

وتضمنت المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة لهذا العام 12 فيلماً، من بينها فيلم “كذب أبيض”، وهو إنتاج مغربي يروي قصة واقعية للمخرجة أسماء المدير.

يتناول الفيلم قصة المخرجة أسماء، التي تقوم بمساعدة والديها على الانتقال إلى منزل آخر، وأثناء فرز أغراض طفولتها تعثر على صورة تثير تساؤلاتها عن الأكاذيب التي تحكيها عائلتها، وهو ما يدفعها لاستكشاف ذكريات حياتها وبلدها.

يذكر أن فيلم “كذب أبيض” حصد عدة جوائز دولية مرموقة، من بينها جائزة النجمة الذهبية في مهرجان مراكش الدولي للفيلم، وجائزة أفضل إخراج في مهرجان كان ضمن فئة “نظرة ما”.

ويعتبر مهرجان مالمو للسينما العربية منصة هامة للسينما العربية في أوروبا، وهو يهدف إلى تعزيز التنوع والتسامح من خلال الفن السابع، كما يشجع على التعاون والإنتاج المشترك وفرص التوزيع.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان يجمع بين المنتجين وصناديق الدعم والموزعين السينمائيين في ندوات وورش عمل ونقاشات، بهدف تحفيز صناعة السينما في المنطقة العربية وتعزيز التبادل الثقافي والفني بين الدول.

Exit mobile version