Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

قرار من قيادة البوليساريو يفضح تحكم الجزائر في محتجزي المخيمات

خرجت قيادة “البوليساريو” بقرار صادم في حق محتجزي تندوف، بعد إعلانها فرض قرار يقضي منع أي تنقل إلا بالحصول على “أمر بمهمة” من “السكتور” بمدينة تندوف الجزائرية، تحت إشراف جزائري كامل.

وجاء القرار الجديد بعد أن عمدت القيادة إلى تضييق الخناق على الساكنة، حيث سبق وأن فرضت نظام التراخيص الذي حد من عدد السيارات التي يمكنها التنقل الى خارج المخيمات، وحصر التنقل في أيام محدودة ومنع تبادل زياراتهم العائلية.

وخلف قرار الحصول على “أمر بمهمة” صادر عن السلطات الجزائرية لا تتحكم فيه قيادة البوليساريو، سخطا عارما في صفوف ساكنة المخيمات، ما دفعهم للاجتجاج والتساءل عن حقيقة ما تدعيه قيادة البوليساريو عن الاستقلالية وحياد الحليف الجزائري، وعدم تدخله في شؤون المخيمات، حسب منتدى “فورساتين”.

وأشار المنتدى في صفحته على “فيسبوك”: “اليوم تمعن الجزائر في التضييق، وتطبق قبضتها على المخيمات، وقد أرسلت مباشرة بعد نقل ابراهيم غالي الى اسبانيا ، رسالة الى قيادة البوليساريو ممثلة في ما يعرف بالوزارة الأولى ، تدعوها الى الامتثال لأمر جديد يروم تنظيم الخروج من المخيمات، وضبطها تماشيا مع حالة الطوارئ وغياب زعيم البوليساريو وبعض رفاقه المرضى بكورونا”.

Exit mobile version