Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

قطر تساهم في بناء مجمع سكني بحي “بــير السوق “ في أصيلة

استجابة لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الداعية إلى محاربة السكن غير اللائق، ساهمت دولة قطر الشقيقة في بناء مجمع سكني بحي “بــير السوق “ في أصيلة، وذلك بدعم من صندوق قطر للتنمية.
وفي هذا الإطار تفضل اليوم الجمعة 11 مارس 2022 سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية، بترأس مراسم افتتاح هذا المشروع وذلك بحضور سعادة الشيخ عبد الله بن ثامر آل ثاني، سفير دولة قطر لدى المملكة المغربية، وكذلك ممثلي الولاية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وجماعة (بلدية) أصيلة، وأعضاء مكتب مؤسسة منتدى أصيلة.
وقام الصندوق بتمويل بناء 196 شقة في 12 عمارة مكونة من ثلاثة طوابق، وطابق سفلي. ويحتوي كل طابق على أربع شقق، كما تبلغ مساحة كل شقة 72 مترا مربعا. كذلك يحتوي المشروع على روض للأطفال، وأربع دكاكين، وملعب القرب.
وقد وفرَّت مؤسسة منتدى أصيلة من جانبها، وعاءً عقارياً مساحته هكتار ونصف هكتار. كما تولَّت المؤسسة الإشراف على تتبع عمليات البناء، وتغطية تكاليف التحفيظ، والتسجيل، وتقسيم الشقق، وباقي العمليات التكميلية فيما يخص ربط الماء والكهرباء والصرف الصحي.
وتعتبر مؤسسة منتدى أصيلة مساهمة صندوق قطر للتنمية عربون العلاقات الأخوية المتينة، وروح التعاون والشراكة القائمة بين الدولتين الشقيقتين.
ويهدف المشروع إلى توفير حياة كريمة، وظروف معيشية لائقة لساكنة دور الصفيح، وسكان أصيلة ذوي الدخل المحدود الذين لا يتوفرون على سكن.
 يأتي مشروع “بير السوق “مكملاً للمشروع الأولي الذي بادرت به مؤسسة منتدى أصيلة في العام 2003 ، وشــــــــــــــاركت فيه دولة قطر ببناء 200 شقة. كــــــــــما شارك صندوق أبوظبي للتنمية ( دولة الامارات العربية المتحدة ) ببناء500 شقة.
وببناء مشروع مجمع “بير السوق” السكني تكون دولة قطر قد استكملت بناء ما مجموعه 400 شقة.

Exit mobile version