Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

قطر تستضيف بطولة الدوحة الدولية لكرة السلة

تستضيف قطر بطولة الدوحة الدولية لكرة السلة التي تقام من 25 سبتمبر وحتى 30 من الشهر ذاته في صالة نادي الغرافة، من تنظيم شركة “الدوحة أكتيف سبورتس” وبإشراف الاتحاد القطري لكرة السلة.

وشهد الاتحاد القطري لكرة السلة، اليوم الخميس، مؤتمراً صحافياً للإعلان عن فعاليات البطولة التي يشارك بها ثمانية من نخبة الأندية تمثل سبعة دول وهي الفتح الرباطي والزمالك المصري والحكمة بيروت وبيروت فيرست من لبنان والعربي من الكويت والأهلي من ليبيا ودجلة الجامعة من العراق، كما يشارك أيضاً في البطولة فريق ميرالكو بولتس المحترف في الدوري الفلبيني.

وأعرب أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة، سعدون صباح الكواري، عن تمنياته بالتوفيق للفرق المشاركة، معتبراً أن بطولة الدوحة الدولية باتت محطة منتظرة في كرة السلة في المنطقة، مبدياً أمله أن تتوسع لتشمل بطولات للمنتخبات وللسيدات أيضاً.

كما أكّد الكواري على أهمية عودة الفرق الفلبينية المحترفة إلى المنطقة، من خلال البطولة، وهو ما يعكس الثقة الدولية بالرياضة القطرية.

واعتبر المدير التنفيذي للجنة المنظمة، ابراهيم الدسوقي، أن البطولة تندرج ضمن المجهود الكبير الذي يبذله الاتحاد القطري لكرة السلة للنهوض باللعبة والترويج لها، ولاسيما مع اختيار قطر لتنظيم كأس العالم المقبلة لكرة السلة عام 2027.

وكشف الدسوقي عن معايير اختيار الفرق المشاركة في البطولة من الأندية التي تحظى بقواعد جماهيرية كبيرة بين الجاليات المقيمة في الدوحة.

وأعلن منسق عام البطولة، سيف ناصر الدوسري عن نظام البطولة، حيث تلعب في المجموعة الأولى أندية الحكمة والفتح وبيروت فيرست ودجلة، وفي المجموعة الثانية الزمالك وميرالكو بولتس والعربي والأهلي.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، فيما تلعب الفرق أصحاب المراكز الثالث والرابع في كل مجموعة مباراتين لتحديد المراكز.

وبحسب نظام البطولة يسجل كل فريق مشارك أربعة لاعبين أجانب في قائمته الرئيسية، ويُسمح بإشراك ثلاثة منهم في كل مباراة (إثنان على أرض الملعب).

وأشار الشريك الإداري لشركة “الدوحة اكتيف سبورتس” ومدير عمليات البطولة،  سامر سعادة إلى الإقبال الجماهيري الذي حققته بطولة الدوحة الدولية في العام الماضي، كما أعلن عن طرح تذاكر البطولة عبر موقع “كيو تيكتس” ، ابتداءً من اليوم وتبدأ الأسعار من 45 ريال، كما سيكون هناك برامج ترفيهية وجوائز للمتفرجين ستجعل من حضور المباريات متعة تضاهي ما نشاهده في الملاعب العالمية.

كما كشف عن اتفاق بين شركة الدوحة أكتيف سبورتس الجهة المنظمة للبطولة مع مركز قطر للسرطان، حيث سيتم التبرع بمبلغ ثلاثة ريالات قطرية من ثمن كل تذكرة مباعة تعود لصالح المركز، وهو ما يهدف غلى تعزيز التوعية، ومن باب المسؤولية المجتمعية التي تحرص على أن تؤديها الشركة.

وستكون المباراة الافتتاحية للبطولة بين الحكمة اللبناني حامل اللقب ونادي بيروت مساء يوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر الجاري .

Exit mobile version