Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

كأس”السوبر”: الرجاء الرياضي يتحدى الأهلي المصري بحثاً عن الثالث ألقابه في البطوبة

تتجه الأنظار عشاق الكرة العربية الإفريقية مساء يوم غد الأربعاء صوب صوب ملعب أحمد بن على، بالعاصمة القطرية الدوحة، لمتابعة مباراة الأهلي المصري بطل دوري الأبطال والرجاء الرياضي بطل كأس “الكونفيدرالية” على لقب كأس “السوبر” الإفريقي 2021.

ويدخل الرجاء بطل “الكونفيدرالية” مباراة “السوبر” ولديه الرغبة في التتويج بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخه، حيث سبق أن توج بالبطولة عام 2000 للمرة الأولي في تاريخه بالفوز على أفريكا سبورتس الإيفواري بهدفين نظيفين، والمرة الثانية عام 2019 بالفوز على الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف، وخسر الفريق الأخضر مباراة السوبر مرة واحدة عام 1998 أمام النجم الساحلي التونسي بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح.

ويعول البلجيكي مارك فيلموتس مدرب الرجاء على مجموعة من اللاعبين المتمرسين وآخرين من الشبان لتخطي عقبة الأهلي والتتويج ب”السوبر.

ويسعى الرجاء إلى تكريس تفوقه على الأهلي حيت التقى الفريقين قاريا في 6 مرات، وحقق الفريق البيضاوي الفوز مرتين وخسر مرة أمام الأهلي وتعادلا 3 مرات، كما خاض الأهلي مواجهتين سابقتين في البطولة العربية أمام الرجاء، ونجح الأهلي في الفوز بهما.

ويطمح الرجاء لوضع حد لتفوق الأهلي على الفرق المغربية على مدار تاريخيه الإفريقي حيث سبق وأن خاض الأهلي 24 مباراة ضد الفرق المغربية في بطولات إفريقيا المختلفة، حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل 8 مباريات وخسر 6 مرات، وأحرز الأحمر 30 هدفا فيما استقبلت شباكه 21 مرة.

وفي الجهة المقابلة يطمح الأهلي للتتويج بالبطولة للمرة الثامنة في تاريخه ليواصل تصدره للفرق الأكثر تتويجًا بالسوبر.

كما يسعى الأهلي للتتويج ب”السوبر” ليصل إلى لقبه القاري رقم 24 ويطارد ريال مدريد أكثر الفرق العالم تتويجًا بالألقاب القارية في الوقت الحالي، حيث يملك الفريق الإسباني 26 لقبًا قاريًا، مقابل 23 لبطل إفريقيا.

وسبق للأهلي أن توج ب”السوبر” عام 2002 بالفوز على كايزر تشيفيز الجنوب أفريقي بنتيجة 4-1، وفي عام 2006 على حساب الجيش الملكي بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، وعام 2007 بالتفوق على النجم الساحلي التونسي بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح وعام 2009 بالفوز على الصفاقسي التونسي بهدفين مقابل هدف، وعام 2013 بالفوز على فريق ليوبارد الكونغولي بهدفين مقابل هدف وعام 2014 بالتفوق على الصفاقسي التونسي بنتيجة 3-2.

وكانت أخر تتويج الأهلي ب”السوبر” الإفريقي العام الماضي على حساب فريق نهضة بركان بالفوز بهدفين نظيفين، وخسر الأهلي مباراة “السوبر” مرتين عام 1994 أمام غريمه التقليدي الزمالك بهدف نظيف، وفي عام 2015 بالهزيمة من وفاق ستيف الجزائري بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح.

 

Exit mobile version