Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

كاس العالم للسيدات: المنتخب الياباني يفوز على نظيره الكوستاريكي ويقترب من الدور الثاني

وضع المنتخب الياباني قدما في الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، بفوزه الثمين 2 / صفر على نظيره الكوستاريكي اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة، المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.

وانفرد المنتخب الياباني بصدارة المجموعة رافعا رصيده إلى ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الإسباني، الذي يلتقي اليوم مع المنتخب الزامبي في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وأصبح المنتخب الياباني بحاجة فقط إلى فوز أو تعادل المنتخب الإسباني في مباراة اليوم، ليتأهل الفريق الياباني، الفائز باللقب العالمي في 2011 إلى الدور الثاني في البطولة بغض النظر عن مباراته الثالثة في المجموعة أمام المنتخب الإسباني.

وحسم المنتخب الياباني المباراة بهدفين في وسط الشوط الأول، سجلتهما اللاعبتان هيكارو ناوموتو وأوبا فوجينو في الدقيقتين 25 و27، ليقترب المنتخب الياباني بشدة من حجز مكانه في الدور الثاني.

ومع تلقيه الهزيمة الثانية اليوم، أصبح المنتخب الكوستاريكي بلا فرص كبيرة في التأهل للدور الثاني، وقد يودع البطولة رسميا اليوم حال فوز المنتخب الإسباني أو تعادله مع نظيره الزامبي.

وشهدت المباراة عدة فرص للمنتخب الياباني قبل تسجيل الهدف الأول عن طريق ناوموتو، والذي جاء ترجمة لسير المباراة.

ولم يتأخر المنتخب الياباني في تأكيد تفوقه حيث سجلت فوجينو الهدف الثاني بعدها بدقيقتين فقط.

وخلال ما تبقى من المباراة، سنحت للمنتخب الياباني العديد من الفرص أيضا لمضاعفة النتيجة ولكن اللمسة الأخيرة للاعبات الفريق أمام المرمى الكوستاريكي افتقدت للدقة أمام 6992 مشجعا ومشجعة احتشدوا في المدرجات.

Exit mobile version