Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

“كاف”يحسم مصير مسابقاته في اجتماع 30 يونيو

تعقد اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اجتماعًا يوم 30 يونيو الجاري اعتمادا على تقنية “الفيديو كونفرانس”، وذلك كإجراء احترازي بسبب تواصل تفشي فيروس كورونا في العالم ويعقبه مؤتمر صحفي لأحمد أحمد رئيس الاتحاد.

وسيناقش الاجتماع العديد من البنود لاعتماد بعض القرارات رسميا، ومناقشة مصير البطولات المعلقة بسبب جائحة كورونا.

وسيكون ضمن تلك البنود، مناقشة مواعيد استكمال تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 والمقرر إقامتها في الكاميرون في شهر يناير المقبل وكأس أمم إفريقيا للمحليين 2020 في الكاميرون واستئناف بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للموسم الجاري وكأس أمم إفريقيا للسيدات 2020، وكذلك إنشاء بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات.

وسيتم خلال الاجتماع اعتماد اتفاقية “الكاف” الجديدة مع السلطات المصرية حول استمرار تواجد الكاف في القاهرة، بجانب موعد حفل جوائز “الكاف” لاختيار الأفضل لعام 2020 ،بالإضافة إلى قبول استقالة الأمين العام السابق المغربي معاذ حاجي، وتعيين الأمين العام بالإنابة المغربي الآخر عبد المنعم باه، واختيار الدول المضيفة لنهائيات المسابقات بين الأندية “دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية”.

في الوقت نفسه كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يدرس تعديل نظام بطولة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، تماشيًا مع الظروف المحيطة بكرة القدم في الوقت الحالي في ظل تفشى فيروس كورونا بالقارة السمراء وكل أنحاء العالم، وذلك بعد تأجيل كل بطولات الكاف وتوقفها منذ مارس الماضي.

وأكدت المصادر داخل الاتحاد الإفريقي أن لجنة الطوارئ تدرس إقامة مباراة نصف نهائي ونهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، من مباراة واحدة وعدم الاعتماد على مباراة ذهاب وإياب .

ويشهد المربع الذهبي لبطولة دوري الأبطال صدام مغربي مصري حيث سيلتقي الرجاء الزمالك والوداد ضد الأهلي.

وعلى الجانب الآخر، أسفرت منافسات الكونفدرالية، عن مواجهة مغربية خالصة بين نهضة بركان وحسنية أكادير، في دور نصف النهائي، بينما يواجه بيراميدز المصري فريق حوريا الغيني.

يشار إلى ان استئناف المسابقات الإفريقية سيكون مشروطا بضرورة التركيز على التقييم الطبي المستمر والفعال للاعبين والمسئولين والإداريين، ووضع إرشادات للتداريب وتعقيم المنشآت الرياضية، بالإضافة للالتزام الصارم ببروتوكولات الوقاية العالمية.

 

Exit mobile version