Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

كتائب البيجيدي تتشفى في وفاة المحامي بنجلون التويمي

 

 

بمجرد الإعلان عن وفاة المحامي المرحوم بنجلون التويمي منسق هيأة الدفاع عن ذوي الحقوق في قضية مقتل بنعيسى أيت الجيد،المعروضة على أنظار محكمة الإستئناف بفاس والمتابع على ذمتها عبد عالي حامي الدين القيادي بحزب العدالة والتنمية،وعضو مجلس المستشارين بتهمة المساهمة في ارتكاب جريمة قتل،حتى خرجت الجيوش الفايسبوكية المحسوبة على حزب البيجيدي لتهاجم نعش محام وافته المنية.

وخلقت تدوينات وتعليقات البيجيديين امتعاضا وسط رواد الفضاء الأزرق، مستنكرين هذا السلوك معتبرين أن الموت حدث مقدس وحدث حتمي وأن الموت طبيعة كونية، وأن كل نفس ميتة لكن عدم احترام القدسية المطلقة للموت معناه أن النفس بعيدة كل البعد عن القيم الكونية للإسلام،في رد على هجوم العدالة والتنمية للميت.

وفي تعليقات أخرى ورد فيها ” نشر حزب التطرف والإرهاب ضمن مجموعته الفايسبوكية كلنا حامي الدين تدوينة كلها حقد وتشف في حق الزميل المرحوم جواد بنجلون التويمي تعكس خبت هذه الفئة الضالة والإرهابية الخارجة عن جميع النحل والأديان”.

وفي تعليقات لمحامين فاجأهم موت زميل لهم، قالوا “الموت …هذا حال الفكر الظلامي وتربية الكهوف والجحور ويرونا النور عدو لهم” أوصاف قدحية وجهها رواد الفايسبوك دفاع عن كرامة الموتى، و واجب ذكرهم بالخير وهي المبادئ المنصوص عليها في جميع الديانات عوض الهجوم عليهم وهم أموات.

وفي تعليق لمحامي وفاعل حقوقي، عبر جداره الفايسبوكي ” شر حزب التطرف والإرهاب ضمن مجموعته الفايسبوكية كلنا حامي الدين تدوينة كلها حقد وتشف في حق الزميل المرحوم جواد بنجلون التويمي تعكس خبت هذه الفئة الضالة والإرهابية الخارجة عن جميع النحل والأديان”.

و ورد في تعليق آخر، ” تجار الدين…..نسوا أن كل نفس ذائقة الموت….أحقادهم تجاوزت الحدود….وانحطاطهم الأخلاقي بلغ حد الترهيب…النذالة في ثوبها العكر….والخسة في لباسها النجس…والحقارة بوجهها البشع..ثلاث صفات تمشي بخيلاء فوق أرض الشرفاء….كائنات مقرفة”

 

Exit mobile version