Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

كل ما ينبغي معرفته عن “حذاء الشيطان”

أثار حذاء الشيطان الرياضي باللون الأحمر والأسود، ضجة كبيرة حول العالم، بعد إنتاج الشركة MSCHF الأمريكية، 666 زوجا من الأحذية، بيعت كل الأحذية في الدقائق الأولى من طرحها على الانترنت، سعر الزوج الواحد 1018 دولاراً.

الحذاء المثير للجدل “تميز” بحمله لنقوش على سبيل الصليب المقلوب والنجمة الخماسية وكذلك نقش لوقا 10:18 في إشارة إلى الفصل 10 من العبارة 18 من إنجيل لوقا وهي “رأيت الشيطان يسقط مثل البرق من السماء”.

بالاضافة الى اللونين الاحمر والاسود اللذين يرمزان الى الشيطان وأيضا ذلك السائل الموجود في أسفل الحذاء وهو عبارة عن قطرة من دم إنسان حقيقي، كان قد تبرع به عمال الشركة.

وتعليقا على الموضوع، أكدت شركة نايكي الشهيرة عدم صلتها بالحذاء الشيطان، واتهمت الشركة بسرقة تصميمها مع رفع قضية ضد المسؤول عن ذلك، وكذا بتقليد علامتها التجارية والإضرار بها.

إذ تلقى مصنعوها أمرا بوقف تسليم هذه المنتجات إثر الدعوى التي رفعتها “نايكي”، تدعي فيها أن هذه الأحذية، التي صنعت بالتعاون مع مغني الراب ناز إكس، “شيطانية” ويقولون إن نعالها يحوي نقطة من الدم البشري، وفق ما أظهرته وثائق قضائية اطلعت عليها وكالة الصحافة الفرنسية اليوم الجمعة.

موجة من الغضب عم العالم بأسره بسبب “أحذية الشيطان” هاته، البعض حتى رفض تصديق ذلك خاصة لاحتوائه على نقاط دم حقيقة.

 

Exit mobile version