Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

كوجات: من الصعب تعافي بيكيه من الإصابة قبل 6 أشهر

صرّح الجراح المشهور رومان كوجات بأنه من الصعب أن يتعافى جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة، من إصابته قبل ستة أشهر.وقال الطبيب في تصريحات لصحيفة (آس) الرياضية: “سأرى بيكيه صباح الأربعاء. قبل بدء العلاج يجب تشخيص الإصابة أولا. سنرى إذا ما كان سيحتاج لتدخل جراحي أم علاج وظيفي أم تقويم للعظام، لا أعلم في الوقت الحالي لأنه يجب أن أراه أولا”.

ولم يؤكد كوجات حتى هذه اللحظة حلجة اللاعب لتدخل جراحي أم لا، موضحا: “لا يمكنني التخمين لأنني لا أمتلك جميع المعلومات حتى هذه اللحظة، ولكن يجب توخي الحذر تماما حال وجود إصابة في الرباط الصليبي الأمامي للركبة. فمن الممكن ألا يكون مقطوعا بأكمله ولكنه في النهاية سيُقطع”.

وأضاف: “إعطاء تشخيص في الوقت الحالي سيكون صعبا بعض الشيء لأنني لا أمتلك جميع المعلومات حتى الآن. إصابات الركبة غير متساوية عند الجميع. في الولايات المتحدة لا يتم التعافي قبل عام، ولكن في إسبانيا الأمور تسير بشكل أسرع. فقد أجريت حراحة لشابي هرنانديز في الثالث من ديسمبر وفي النهاية لحق بالمونديال. يعتمد الأمر على إذا ما كان العلاج سيكون جراحي أم لا ولكن في النهاية التعافي من الإصابة قبل 6 أشهر سيكون أمر صعب”.

يذكر أن كوجات، الذي أجرى جراحة في الركبة اليسرى للاعب أنسو فاتي مؤخرا بعد إصابته بقطع في الغضروف، من المحتمل أن يكون أحد أعضاء مجلس إدارة النادي الكتالوني في حال فوز المرشح فيكتور فونت بانتخابات الرئاسة.

Exit mobile version