Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

المشاهير والوزراء المصابون بكورونا

عرف كورونا انتشارا واسعا عبر العالم, لم يستثني أحد, حيث طال وزراء ومشاهير عالميون.

حيث أظهرت الفحوصات إصابة شخصيات سياسية وفنية ورياضية مختلفة حول العالم بالفيروس المسبب لمرض “كوفيد-19”.

تداولت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بكثافة خبر إصابة نجم هوليوود، توم هانكس، بفيروس كورونا، إلى جانب زوجته ريتا، خلال قضائهما عطلة في أستراليا.

ونشر “هانكس” خبر إصابته في حسابه الرسمي على انستغرام قائلا, “مرحبا يا أصدقاء، أنا وريتا هنا في أستراليا، شعرنا بالتعب قليلا، وكأننا أصبنا بنزلة برد، مع بعض آلام في الجسد وشعرت ريتا ببعض القشعريرة فأجرينا فحص كورونا وجاء إيجابيا”

لم يسلم نجوم كرة القدم من كورنا, حيث أصيب لاعب يوفنتيس “دانييل روغاني” بالفيروس,  وذلك عقب اللقاء الذي جمع فريقه بإنتر ميلان يوم الأحد.

دانييل روغاني

كما أكدت صحيفة «الناسيونال» الفنزويلية أن الأرجنتيني “باولو ديبالا” مهاجم يوفنتوس الإيطالي أصُيب بفيروس كورونا القاتل.

باولو ديبالا

كورونا اجتاح صفوف الوزراء والرؤساء,  حيث تأكدت إصابة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وزوجته ليلة أمس الخميس, ويذكر أنه أجرى فحوصات بعد مخالطته شخصيات تحمل الفيروس منهم وزير الثقافة الفرنسي.

وأخضعت وزيرة شؤون الصحة البريطانية “نادين دوريز” نفسها لعزل صحي, بعد إصابتها بكوفيد 19.

وأصاب الفيروس عددا كبيرا من مسؤولي إيران منهم من مات ومنهم من لا يزال تحت الرعاية الصحية, حيث  تعد  ثالث دولة من حيث انتشار “كورونا”,  فأصيب نائب وزير الصحة الإيراني “إيرج حريرجي”,أمين اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا مقطعا مصورا أكد خلاله إصابته بالفيروس، ليكون أول مسؤول في الجمهورية الإسلامية يخضع للحجر الصحي.

وأكدت “معصومة ابتكار” نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة إصابتها بالفيروس, وتخضع  حاليا للحجر الصحي في بيتها بالعاصمة طهران.

توفي رجل الدين الإيراني البارز هادي خسرو شاهي جراء إصابته بفيروس كورونا في مدينة قم، التي انتشر منها المرض إلى جميع المحافظات الإيرانية تقريبا. وفضلا عن تدريسه بالحوزة العملية، فقد تولى خسرو شاهي رئاسة مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة (2001-2004)، وقاد بعثة بلاده الدبلوماسية في الفاتيكان.

وأسماء أخرى تعد من الشخصيات المهمة في المجتمع والحكومة الإيرانية.

ثم أصيب رئيس أركان الجيش الايطالي الجنرال “سالفاتوري فارينا”, في وقت ينتشر فيه الفيروس في جميع أنحاء إيطاليا, وهي ثاني أكبر دولة من حيث عدد الإصابات والوفيات بعد الصين. وصرج الجنرال بعد إصابته قائلا, “أنا بخير  ومنعزل في محل إقامتي وسأستمر في أداء واجباتي, وسيحل محلي الجنرال بوناتو للأنشطة التي لا يمكنني المشاركة فيها. أقدم تحياتي الحارة والشكر إلى نساء ورجال الجيش الذين يعملون على معالجة هذه الحالة الطارئة في مركز العمليات، والخدمات اللوجستية، والرعاية الصحية”.

وانتقالا إلى استراليا أعلن وزير داخليتها, بيتر داتون” عن إصابته بالفيروس مصرحا, استيقظت هذا الصباح على حمى وألم في الحلق. على الفور تواصلت مع وزارة الصحة في كوينزلاند وبعد ذلك أجريت اختبار كوفيد 19″.

وتابع الوزير أن نتائح الاختبار أثبتت إصابته بالفيروس، لكنه أوضح: “أنا أشعر أنني بحالة جيدة، وسأعلن تطور حالتي في الوقت المناسب”.

وكانت أستراليا أعلنت إصابة 184 شخصا بالفيروس، فيما توفي 3 أشخاص من جرائه حسب السلطات، وسط توقعات بزيادة عدد المرضى خلال الأسابيع المقبلة.

 

Exit mobile version