Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

كورونا يوقف الميركاتو الصيفي

أثرت كورونا على كل الجوانب فهي لم تمس الجانب الصحي فقط بل غيرت حيواتنا كليا, وكرة القدم تضررت بشكل كبير فقد توقفت معظم دوريات العالم وسيتأثر الميركاتو الصيفي كذلك.

تأثرت كرة القدم بسبب الفيروس بشكل لم يتوقعه أحد, فقد اوقفت الكرة العالمية كافة أنشطتها سواء دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي خلال المرحلة المُقبلة وغيرها .

كما تأثر سوق الانتقالات الصيفية كثيراً بسبب تفشي فيروس كورونا, حيثُ منعت كثير من الدول عملية السفر إليها من أجل الحد من انتشار ها ، الميركاتو الشتوي كان قد انتهى ولم تحسم فيه الكثير من الصفقات بسبب كثرة المُحادثات فيها.

البعض يعتقد أن عقد الصفقات ينحصر فقط خلال أشهر الميركاتو لكن الحقيقة أن مثل هذه الصفقات تحتاج إلى شهور من أجل المباحثات والإجتماعات والإتفاقيات بين وكلاء اللاعب وناديه الذي يلعب به بالإضافة إلى النادي الذي يرغب في التعاقد معه.

لكن لن يرغب أحد الان في دفع الاف الدولارات على لاعب يتدرب من منزله, وحتى الخسائر حاليا تعد وخسم, فمعظم الأندية الأوروبية تعتمد على عوائد البث التلفزيوني على رأسها أندية الدوري الإنجليزي، وفي ألمانيا أساس نجاح الدوري الألماني هو الحضور الجماهيري، أما في إسبانيا فالشركات الراعية والإعلانات الضخمة تتوزع حصصها على فرق الدوري الإسباني.

ت

Exit mobile version