Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

كيف ساهم الكاستينغ في تألق “قضية العمر” ؟

قضية العمر مسلسل

قضية العمر مسلسل

أكد مخرج مسلسل “قضية العمر”، مراد الخودي، أن رهان نجاح المسلسل ارتبط بـ”الكاستينغ”، الشيء الذي يفسر الاعتماد على مشخصين قادرين على “التجاوب مع الحمولة الفنية النوعية للسيناريو والمناسبة جدا للشخصيات التي رسمها النص”.

وأبرز “الخودي” قائلا: ” شخصيا إن كنت ضد فكرة التعامل والاشتغال مع مجموعة معينة من المشخصين، فإنني صارم في اختيارات الكاستينغ بالحرص على المشخص المناسب في الدور المناسب، باختصار؛ انا من المخرجين الذين يشتغلون كثيرا على ما يسمى بإدارة الممثل”.

وأضاف “الشخصية التي قدمها ناصر أقباب (إلياس) مثلا، شخصية صعبة للغاية والاشتغال عليها كان كبيرا وأصعب، وبما أن شخصية “إلياس” موجودة في الواقع بيننا داخل المجتمع، وتستلزم مشخصا من الدرجة الأولى ، فقد كان بالنسبة إلي من يجسدها، على أكمل وجه موجودا أيضا في الساحة الفنية الشابة”.

وأشار أن على المتلقي تقدير الجهد الكبير المبذول لإخراج الممثل القدير “محمد خيي”، من كل الشخصيات التي قدمها طوال مساره الفني وعرضه بحلة مغايرة وجديدة عن مألوف الجمهور المغربي، وذلك بنقله من شخصيته “الجبروتية” المتصوفة القوية إلى شخصية ضعيفة الحال على مستوى الدور، قوية جدا على مستوى الأداء الفني”.

Exit mobile version