Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

لماذا “يخلد” العدالة والتنمية ذكرى رابعة العدوية بالقاهرة؟

خصص موقع العدالة والتنمية مقالة تضمنت رأيا واضحا حول ما أسماه الذكرى التاسعة لفض اعتصام رابعة العدوية، قائلا “تحل الذكرى التاسعة على مجزرة فض اعتصام أنصار الرئيس الراحل محمد مرسي في ميداني “رابعة العدوية” و”النهضة”، 14 غشت الجاري، دون عقاب لأي من الذين ارتكبوا جريمة قتل وإصابة آلاف المصريين من المعتصمين العزل”.
وأضاف “كان الآلاف من أنصار الرئيس مرسي، احتشدوا بميداني “رابعة العدوية”، (شرق القاهرة) و”النهضة”، (غرب العاصمة)، 45 يوما، منذ 28 يونيو 2013، رفضا للانقلاب العسكري على أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في مصر، وذلك حتى 14 غشت 2013، يوم الفض”.
وفوجئ آلاف المعتصمين العزل بآليات الشرطة والجيش وقوات العمليات الخاصة يحاصرون الميدانين، ويطلقون الرصاص حيث سقط منهم الآلاف بين جرحى وقتلى، ليجري اقتحام الاعتصامين بمدرعات وجرافات وإضرام النيران في الخيام والمعتصمين، واعتقال الكثيرين.
وأورد موقع الحزب ما كتبه تنظيم يسمى المجلس الثوري المصري على صفحته بتويتر “9 أعوام مرت على مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية، ولم تسكن الذكرى، ولم يهدأ الألم”. ووصف فض الاعتصام بـ (أم المذابح) المروعة بعد أن شاهدها ملايين عبر بث حي من داخل الاعتصام نفسه، وقت حدوث الفض وعبر تقارير حقوقية عدة وثقت جرائم القتل والحرق، وشهادات عن الدم الذي سال ولم تشربه أرض الميدان”.
ما الذي يدفع العدالة والتنمية إلى تخليد الذكرى، التي تهم المصريين بل إن قيادات في جماعة الإخوان المسلمين تقر اليوم بالأخطاء التي تم ارتكابها؟

Exit mobile version