Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

“لوسيور” تخرج عن صمتها وتبرر سبب زيادة سعر زيت المائدة

خلف ارتفاع أسعار زيت المائدة غضبا وأثار استياء شريحة واسعة من المغاربة، خاصة في ظل الأزمة المادية الخانقة التي بات يعاني منها عدد كبير من المواطنين، ما دفع العديد منهم للمطالبة بمقاطعة الشركات التي استأثرت رفع الأسعار مع اقتراب شهر رمضان.

وخرجت شركة “لوسيور” ببيان تبرر خلاله سبب زيادة الأسعار بعد الضجة التي خلفتها خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، وتؤكد تفهمها “للقلق والانزعاج الذي خلفه ارتفاع الأسعار بالسوق المغربية خلال الأشهر الأربعة الماضية”.

وأكدت الشركة أن الزيادة الملحوظة راجعة إلى الارتفاع المهم في أسعار المواد الزراعية الأولية على الصعيد الدولي، موضحة أنه منذ ماي 2020 بلغ ارتفاع سعر الصوجا 80 بالمئة وسعر عباد الشمس 90 بالمئة.

وأوضحت “لوسيور” أنها تمكنت من تأمين مخزون مهم من المواد الاولية لتفادي أي نقص مرتبط بهذه المادة الحيوية، ما مكن من تأخير أثر ارتفاع الأسعار العالمية على السوق الوطنية، وأنها وجدت نفسها مضطرة إلى عكس جزء من هذه الزيادات على أثمنة منتوجاتها مع استمرار ارتفاع أسعار المواد الزراعية الأولية.

وأكدت الشركة حرصها على حماية القدرة الشرائية للمستهلكين المغاربة، مبرزة أنها ستواصل بذل جهدها للتخفيف من أثر تقلب الأثمنة العالمية للمواد الزراعية الأولية.

Exit mobile version