Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مؤتمر تطوان للتعايش والتسامح والسلام برئاسة أندري أزولاي

تحتضن مدينة تطوان مؤتمر تطوان للتعايش والتسامح والسلام، يومي 7 و8 يوليوز 2023، تحت شعار:” تطوان نموذج لتلاقح وانصهار الديانات السماوية”، وبرئاسة أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك محمد السادس، والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور.
و ينظم المؤتمر جماعة تطوان، وجامعة عبد المالك السعدي، بدعم من عمالة تطوان، وبشراكة مع جمعية الصويرة موكادور، و مركز الأبحاث والدراسات حول القانون العبري و كرسي القانون العبري بالمغرب.
ويشهد المؤتمر عرض شريط يوثق للملتقى الأول حول دور اليهود المغاربة في إغناء الذاكرة الجماعية، وستتخلله مداخلات لكل من مدير كرسي القانون العبري بالمغرب سيلقيها فريد الباشا، وكذا كلمات توجيهية من طرف كلمة مستشار الملك محمد السادس، والرئيس المؤسسة لجمعية الصويرة موكادور، اندري أزولاي، وكلمة وزير الثقافة والشباب والتواصل، المهدي بنسعيد.
ومن المقرر أن يتم توقيع اتفاقيتين، الأولى بين جماعة تطوان، وجامعة عبد المالك السعدي، وجمعية الصويرة موكادور، ومركز الأبحاث والدراسات في القانون العبري، وكرسي القانون العبري بالمغرب، بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل من أجل دار تطوان للتسامح، والتعايش.
والاتفاقية الثانية سيتم توقيعها بين جماعة تطوان، وجامعة عبد المالك السعدي، وبين جمعية الصويرة موكادور، ومركز الأبحاث والدراسات في القانون العبري، وكرسي القانون العبري بالمغرب، من أجل العمل على تعزيز قيم التسامح، والتعايش من خلال تأسيس الأندية للتلاميذ، والجامعة.

Exit mobile version