Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مانشيني مدرباً للمنتخب السعودي

توصل الاتحاد السعودي لكرة القدم لاتفاق مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني لقيادة المنتخب الأول، وأكد مدرب إيطاليا السابق الفائز ببطولة أوروبا الماضي أنه سيحاول مواصلة “كتابة التاريخ”.

وقال الاتحاد السعودي في حسابه على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، المعروفة سابقاً باسم تويتر، إنه سيقيم مراسم توقيع وتقديم المدرب الجديد مانشيني الإثنين في الرياض.

وأضاف الاتحاد أنه سيكشف عن تفاصيل التعاقد وبرنامج المنتخب السعودي في الفترة المقبلة، بينما ذكرت تقارير إيطالية أن العقد سيكون حتى 2027 مقابل 25 مليون يورو (27 مليون دولار) سنوياً.

وقال مانشيني في حساب المنتخب السعودي على منصة إكس “كتبت تاريخاً في أوروبا، والآن حان الوقت لكتابة التاريخ مع السعودية”.

واستقال مانشيني من تدريب إيطاليا هذا الشهر بعدما قضى هناك خمس سنوات في المنصب وقادها للتتويج ببطولة أوروبا في 2021 للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 1968. وتولى لوشيانو سباليتي مدرب نابولي السابق المسؤولية بدلاً منه.

ويأتي تعيين المدرب الإيطالي البالغ عمره 58 عاماً في ظل إنفاق السعودية الملايين في الاستثمار في مجال كرة القدم، وتعاقدت أندية محلية في الفترة الأخيرة مع لاعبين بارزين من عينة كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ونيمار ونغولو كانتي ورياض محرز وغيرهم الكثير.

ومن المنتظر أن يخوض مانشيني مباراته الأولى في منصبه الجديد عندما تلعب السعودية ضد كوستاريكا ودياً في الثامن من سبتمبر.

ويستعد منتخب السعودية، الذي ظل بدون مدرب منذ استقالة هيرفي رينار في مارس الماضي من أجل تدريب منتخب فرنسا للسيدات، للمشاركة في كأس آسيا المقرر إقامتها في قطر مطلع العام المقبل.

وستلعب السعودية في المجموعة السادسة في كأس آسيا بجانب كل من تايلاند وعمان وقرغيزستان، وستحاول حصد اللقب القاري للمرة الرابعة.

Exit mobile version