Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مجلس النواب يسجل “باعتزاز كبير” مضامين الخطاب الملكي

سجل مكتب مجلس النواب “باعتزاز كبير” مضامين الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة، بمناسبة عيد العرش الذي يوافق هذه السنة الذكرى العشرين لاعتلاء جلالته العرش .

وحسب بلاغ لمجلس النواب، أكد مكتب المجلس خلال اجتماعه الاثنين، تعبئة المكونات السياسية للمجلس وانخراطها في إنجاز الاوراش وبلورة السياسات والبرامج والإصلاحات التي سيتم إ عمالها، تعزيزا للثقة في المؤسسات ولمسيرة الإصلاح والبناء الاقتصادي، وترسيخا للديمقراطية والصرح المؤسساتي الوطني.

وسجل عزم المجلس على مواصلة الإصلاحات الداخلية الجاري تنفيذها بما يطور أداءه ومردوديته ويعزز ثقة المواطنات والمواطنين في المؤسسات ويحفز على المشاركة وعلى التعبئة السياسية والمدنية، وكذا على مواكبة الجيل الجديد من الإصلاحات بجيل جديد من التشريعات الضرورية والتأطير القانوني اللازم، والحرص على تحديث التشريعات الوطنية وجعلها مواكبة ومتلائمة مع السياقات الجديدة ومستجيبة لحاجيات الاقتصاد والمجتمع والثقافة والخدمات.

وأبرز أن المجلس، حرصا منه على جعل التشريع منتجا للأثر على المجتمع وعلى علاقة المواطن بالإدارة ومحفزا على الاستثمار والمبادرة الخاصة، سيجعل من مراقبة تطبيق القوانين ورشا أساسيا ضمن مهامه الرقابية، من خلال سلسلة مساطر وإجراءات تندرج في إطار اختصاص مراقبة العمل الحكومي.

Exit mobile version