Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

محاكمةمؤثرة فيسبوكية لاجل الإساءة وقدف نساء وفتيات تطوان

*اقبايو لحسن
لا حوار بين ساكنة تطوان والنواحي وخصوصاً النساء إلا عن انطلاق يوم 15 نونبر أولى الجلسات فيما باتيعرف بقضيةالطعن في شرف النساء التطوانيات من طرف مؤثرة عبر و سائل التواصل الإجتماعي حيث نعتت نساء تطوان بنعوت مشينة و و رمتهن بأوصاف دنيئة و طعنت في شرفهن .
وهذا ما جعل جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان أن تنصب نفسها كطرفا مدنيا ، و رفعت ضد المؤثرة (ش.ل) دعوة قضائية تتهمها بسب و قذف نساء تطوان و اتهامهن في شرفهن .
و رغم العديد من الوساطات و التدخلات من أصحاب النوايا الحسنة لطي هذا الملف بعدما استمعت النيابة العامة في وقت سابق للمؤثرة ، إلا أن جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الانسان أبت أن لا تتنازل و أصرت على متابعتها انتصارا لنساء تطوان و إحقاقا للحق .
هذا و قد كان الفيديو المباشر التي بثته المؤثرة في إحدى وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق ، أحدث موجة استنكار واسعة في وسط الرأي العام التطواني ، منددين في ذات الوقت بالطريقة التي تحدث بها المؤثرة عن نساء تطوان .
هذا الفيديو الذي جعل العديد من الأسر تتوجس من ذهاب بناتهن إلى العمل في مدينة طنجة ، و خلق العديد منالمناوشات في صفوف الأسر . لأجل ذلك رفضت جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الانسان التنازل عن الشكاية المقدمة ضد المؤثرة و وعدت الرأي العام التطواني أنها ماضية قدما في هذه القضية إلى نهايتها . مؤكدة أن لها كامل الثقة في القضاء لإنصاف نساء تطوان و رد الإعتبار لهن .

Exit mobile version