Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

محامي ترامب: المحاكمة “سياسية” وسوف “تمزق البلاد”

اعتبر أحد محامي الدفاع عن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الثلاثاء أن محاكمة الملياردير الجمهوري في مجلس الشيوخ هي استغلال سياسي لآلية العزل” وسوف “تمزق البلاد”.

وقال ديفيد شون في مستهل محاكمة ترامب المت هم بتحريض مناصريه على اقتحام مقر الكونغرس في السادس من يناير إن “هذه المحاكمة سوف تسبب للأمة ندوبا جديدة وعميقة لأن أميركيين كثرا يرونها على حقيقتها: محاولة من قبل مجموعة سياسيين لإخراج دونالد ترامب من الحياة السياسية وحرمان 74 مليون ناخب من حقوقهم”.

واعتبر أن المحاكمة “سياسية” وستجعل الولايات المتحدة “أكثر انقساما ” وستضعف كثيرا مكانتها في العالم.

وأكد المحامي أن “هؤلاء النخب سخروا منهم على مدى أربع سنوات”، وتابع “لم ترق لهم نتائج انتخابات 2016″، مستعيدا في ذلك مقولة لطالما رد دها الرئيس الجمهوري السابق.

وبعد عام على محاكمة لعزله، دخل ترامب التاريخ بصفته أول رئيس أميركي تطلق بحقه مرتين إجراءات العزل، وهو أول رئيس على الإطلاق يحاكم بعد انتهاء ولايته.

لكن شون اعتبر أن مجلس الشيوخ ليس الجهة ذات الاختصاص لمحاكمة “مواطن عادي” وأن محاكمة ترامب “مخالفة للدستور”.

وسيتم حسم المسألة عبر تصويت بالغالبية. ونظرا إلى هيمنة الديموقراطيين على مجلس الشيوخ، من المرجح أن تتواصل المحاكمة.

في المقابل، يفرض الدستور تصويت غالبية الثلثين لإصدار حكم إدانة. وعلى الرغم من أن بعض الجمهوريين قد يصو تون مع الديموقراطيين ضد ترامب، إلا أن من الصعب جدا الوصول إلى العدد المطلوب وبالتالي فإن لدى ترامب كل الفرص لتبرئته، ربما اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل.

Exit mobile version