Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مديرة منظمة الهجرة تندد بتصاعد الخطاب المعادي للمهاجرين

أعربت المديرة العامة لمنظمة الهجرة الدولية، إيمي بوب، عن قلقها إزاء تصاعد الخطاب المعادي للمهاجرين خلال عام يعد بأن يكون ملحوظا بالنسبة للانتخابات في أكثر من نصف دول العالم، مشيرة إلى أن هذه الظاهرة تهدد التلاحم الاجتماعي، في مقابلة حصرية مع وكالة فرانس برس.

وفي تصريحاتها، أشارت بوب، التي تولت رئاسة المنظمة التابعة للأمم المتحدة العام الماضي، إلى ارتفاع حدة التصريحات المعادية للمهاجرين التي تغذيها “الحملات الانتخابية في جميع أنحاء العالم”.

وأكدت بوب أن بعض السياسيين يقومون بتوجيه جميع المشاكل إلى الهجرة، بدءًا من جرائم العنف والبطالة وحتى انعدام الأمن، معتبرة المهاجرين فريسة “سهلة” لعدم قدرتهم على التصدي لهذه التصريحات.

وأشارت بوب إلى أن هذه الخطابات تؤدي إلى زيادة الانقسامات والتمييز في المجتمعات، محذرة من أن إزالة الطابع الإنساني عن فئة من السكان يمكن أن يؤدي إلى زيادة العنف والتمييز.

وقد أكدت بوب أن التصريحات المعادية للمهاجرين نادرا ما تتماشى مع الواقع، موضحة أنها عادة ما تكون “بعيدة عن الحقيقة”.

وأشارت بوب إلى أن الهجرة لا تعتبر مشكلة فحسب، بل هي جزء أساسي من الحلول الاقتصادية، مشيرة إلى أن نقص اليد العاملة في أوروبا يجعل الهجرة ضرورية لتحريك الاقتصاد.

وفي الختام، دعت بوب إلى زيادة السبل الآمنة والقانونية للهجرة، مؤكدة على أن الدول بحاجة إلى المهاجرين، وأن هذه الحاجة ستزداد في السنوات المقبلة، داعية إلى تغيير الخطابات السلبية بخصوص الهجرة وتعزيز الحوار الإيجابي حول هذا الموضوع.

Exit mobile version