Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مراكش.. حل التوتر بين مؤسسات التعليم الخاص والأسر

التعليم الخصوصي بالمغرب

التعليم الخصوصي بالمغرب

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة مراكش آسفي يوم أمس الإثنين 08 يونيو 2020، اجتماعا ترأسه السيد مدير الأكاديمية، بحضور المديرين الإقليميين لمديريات مراكش، والرحامنة والصويرة و الأعضاء المنتخبين بالمجلس الإداري للأكاديمية و ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وممثلي مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي.

وانعقد الاجتماع عملا بتوجيهات السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، للقيام بدور الوساطة بين ممثلي مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي وممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ.

وتم الاتفاق في الاجتماع على جعل مصلحة التلميذات والتلاميذ فوق كل اعتبار، والعمل على ضمان الاستمرارية البيداغوجية وإتمام جميع العمليات المرتبطة بنهاية السنة الدراسية.

وحسب بلاغ فقد تم أيضا الاتفاق على ضمان الحفاظ على المقعد الدراسي لكل تلميذ بمؤسسته الخصوصية، برسم الموسم الدراسي 2020/2021 بناء على رغبة أسرته،إضافة إلى الإعفاء الكلي من مستحقات خدمات النقل المدرسي والإطعام منذ توقف الدراسة الحضورية إلى نهاية الموسم الدراسي.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة تعامل المؤسسات الخصوصية بكل مرونة مع الأسر التي تأثرت وضعيتها المادية جراء تداعيات الوباء، إما بالإعفاء الكلي أو الجزئي أو جدولة الأداء كل حسب حالته، وحل جميع القضايا الخلافية، إقليميا ومحليا، عن طريق الحوار بين المؤسسة الخصوصية والأسر بوساطة ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ.

Exit mobile version