Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مراكش .. مقدمو خدمات الاتصالات الفضائية يستعرضون أحدث خدماتهم خلال الملتقى السنوي 14 لمؤسسة (عرب سات)

استعرض مقدمو خدمات الاتصالات الفضائية، أمس الثلاثاء، بمراكش، أحدث خدماتهم، وذلك خلال الملتقى السنوي الـ 14 للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات).

وتطرق المشاركون، في هذا اللقاء، المنظم، على مدى يومين، تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إلى التكنولوجيات الجديدة المتعلقة بخدمات الاتصالات الفضائية، وكذا التجارب والتحديات التي يعرفها هذا المجال.

وقال المدير التقني في شركة “ربط الشبكات السعودية”، محمد الفيصل، في تصريح لقناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الملتقى السنوي يشكل مناسبة للتعرف على أحدث الخدمات في مجال الاتصالات الفضائية، مضيفا أنه يعد، أيضا، فرصة للقاء الموردين والزبناء والمنافسين من دول مختلفة في المجال.

وأشار السيد الفيصل إلى أن الملتقى، الذي تحرص شركة “ربط الشبكات السعودية” على المشاركة الدائمة فيه، على اعتبار أنه من أنجح الملتقيات في مجال خدمات الاتصالات الفضائية، يتيتح، كذلك، الفرصة للقاء مقدمي الخدمات واستكشاف الفرص وتبادل الأفكار.

من جهته، قال المدير العام لشركة “سوداسات” (SUDASAT)، خالد أحمد الحيمر، في تصريح مماثل، إن الملتقى يشكل مناسبة لاستعراض تجربة “الكشك” الفريدة في السودان، موضحا أن هذه التجربة تتمثل في توصيل الانترنت للقرى، التي لا تتوفر في العادة على شبكات اتصالات.

وأشار السيد أحمد الحيمر إلى أن “سوداسات” ابتكرت فكرة بسيطة جعلت سكان القرى يمتلكون الأكشاك عبر تمويل بنكي، لافتا إلى أن هذه التجربة قربت الانترنت من القرى في السودان بأثمنة في متناول الجميع.

من جانبه، كشف مدير إدارة التشغيل بمؤسسة (عرب سات)، ياسر حسن ابراهيم، أن اليوم الأول من الملتقى تميز بحضور 240 شخصا، مؤكدا أن الملتقى السنوي الـ 14 للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) “يعرف نجاحا على جميع الأصعدة”.

وسجل السيد حسن إبراهيم، في تصريح مماثل، أن ملتقيات ومنتديات مؤسسة (عرب سات) في المغرب تعرف دائما حضورا كبيرا، معبرا عن شكره لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، على الاشراف على الملتقى الـ14.

ويعرف الملتقى السنوي الـ14 للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية مشاركة ملاك ومسؤولي قنوات البث العربية والدولية، إضافة إلى خبراء دوليين في المجال، وشركاء تقنيين لهذه المؤسسة.

ويتوخى هذا اللقاء، المنظم على مدى يومين (14 و15 فبراير)، تقاسم التجارب وقصص النجاح، ومناقشة التحديات المتصلة بهذه الصناعة، وكذا الاطلاع على آخر التطورات التي يشهدها قطاع الأقمار الصناعية والاتصالات، بغرض النهوض بجودة الخدمات التي تقدمها “عرب سات”.

يذكر أن أشغال الملتقى السنوي 13 لمؤسسة (عرب سات) كانت قد انعقدت، يومي 20 و21 أكتوبر 2022، بالدار البيضاء.

يشار إلى أن “عرب سات”، التي تأسست سنة 1976 من قبل الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، تؤمن بث أكثر من 500 قناة تلفزيونية و200 محطة إذاعية واثنتين من شبكات التلفزيون مسبقة الدفع، بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة ومتنوعة من القنوات عالية الوضوح تصل إلى عشرات الملايين من المنازل في أكثر من 80 دولة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

وتعتبر “عرب سات”، التي يتجاوز عدد مشاهديها 170 مليون مشاهد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحدها، المشغل

Exit mobile version