Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مسؤولي القطاع الصحي : “عدم انتظام الأطفال في التعليم أكثر خطرا من الإصابة بفيروس كورونا”

حذّر كبار مسؤولي القطاع الصحي  في المملكة المتحدة، من كون عدم انتظام الأطفال في التعليم أكثر خطرا عليهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، داعين إلى ضرورة عودة الأطفال إلى المدارس بعد عطلة الصيف.

وقال المستشارون في البيان الذي نشر يوم السبت: “قلة قليلة، إن وجدت، من الأطفال أو المراهقين ستتعرض لضرر طويل الأمد من كوفيد 19 بسبب الذهاب إلى المدرسة”، وأضافوا: “يجب أن يُقاس هذا بالضرر طويل الأمد الذي سيلحق بالعديد من الأطفال والشبان نتيجة عدم الذهاب إلى المدرسة”.

وأوضح البيان أن الأدلة أظهرت أن الافتقار إلى التعليم زاد من عدم المساواة، وقلل من الفرص، وقد يفاقم مشاكل الصحة البدنية والنفسية، وأشارت أدلة على أنه حتى إذا أصيب الأطفال بـ”كوفيد 19″، فعادة لا تكون الإصابة خطيرة ونادرا ما تؤدي للوفاة.

وجاء في البيان: “تقدر حالات الإصابة بكورونا التي تتطلب دخول المستشفى بنسبة 0.1 بالمئة للأطفال منذ مولدهم وحتى التاسعة، و0.3 بالمئة بين من تتراوح أعمارهم بين 10 و19 عاما، مقارنة بمعدل دخول المستشفيات الذي يزيد على 4 بالمئة في المملكة المتحدة لعامة السكان”.

وقال رئيس الوزراء البريطاني “جونسون” إن معاودة فتح المدارس في سبتمبر “واجب اجتماعي واقتصادي وأخلاقي”، وشدد على أن المؤسسات التعليمية ستكون قادرة على العمل بأمان رغم جائحة كورونا.

Exit mobile version