Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مسؤول إيطالي يشيد بدور الجالية المغربية في لومبارديا

قال ماركو براطو، رئيس الملتقى الثقافي الإيطالي الفرنسي إن الجالية المغربية بلومباردي الإيطالية في طليعة المواجهة ضد فيروس كورونا، وضرب مثالا بليلى بخوت، المغربية البالغة من العمر 22 سنة، التي تخرجت في مهن التمريض بأطروحة تحت عنوان “الرعاية الرحيمة في رعاية التمريض لكبار السن: مفتاح الصحة”، موضحا أنها من بين من استجابوا لنداء جهة لومباردي قصد الوجود في المستشفيات لمواجهة كوفيد 19.

وأشار إلى الحضور اللافت والصامت للأطر الصحية المغربية بلومباردي، مما يشير إلى كرم نوعي لهذا الشعب. مؤكدا أن المغرب ولومباردي اليوم أكثر قربا من خلال مواجهة فيروس كورونا، لكن حضور المغاربة في المستشفيات والمعامل لصتاعة الأدوية وفي التغذية الفلاحية حضور أساسي.

وأوضح أنه حضور ينبغي أن يتم تقديره. فالإعلام يتحدث عن الدعم الدولي، لكن المغرب والجالية المغربية بلومباردي ما فتئوا يسجلون حضورهم.ولقد حان الوقت لإعادة الاعتبار إليه، فالجالية المغربية هي أكبر جالية غير أوروبية وتستحق التقدير الذي تستحق.

وبخصوص المجال الأخلاقي فالجالية المغربية، حسب المسؤول الإيطالي، فإن الجالية المغربية تشكل مكونا مهما من باناروما لومبارديا، وفي الحقل الديني يمكن للجالية المغربية أن تكون النموذج الذي يوكل إليه التشريع الإقليمي حول موضوع أماكن العبادة يبدأ بالضبط من النموذج الذي يرغب به جلالة الملك محمد السادس.

أما على الصعيد الأخلاقي، فهي مثال على التكامل بين الإسلام والأديان التوحيدية الأخرى.

وتمنى المسؤول الإيطالي، ان تزداد العلاقات بين منطقة لومبارديا والمغرب متانة.

Exit mobile version