Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مستحضرات للعناية بالبشرة ينصح تجنبها أثناء فترة الحمل

يحذر عدد من الأطباء من استخدام أنواع معينة من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي تزداد خطورتها أثناء فترة الحمل، إذ ينصح بالتشاور مع الطبيب المعالج بشأنها لاختيار الأنواع الآمنة على الحمل.

كريمات الريتينول:

الريتينول هي مادة مستخصلة من فيتامين أ وقد أشارت العديد من الدراسات إلى مدى خطورتها على صحة الجنين أثناء الحمل. هذه المادة موجودة في كثير من كريمات العناية بالبشرة خاصة الكريمات المضادة للتجاعيد وعلاج البقع والحبوب حيث أنها تساعد على تحفيز الجلد على تجديد خلاياه.

كريمات إزالة الشعر الزائد:

هذه الكريمات غنية بالأحماض والمواد كيميائية القاسية التي قد تشكل ضرراً على صحة الجنين، على الرغم من أن الدراسات حول ذلك مازلت في محل شك إلا أنه يفضل الإبتعاد عنها خلال الحمل واستبدالها بالطرق الآمنة الأخرى مثل الحلاقة والشمع.

غسول الوجه ومقشر الوجه:

تشير بعض الدراسات إلى خطورة أنواع من منطفات الوجه تحتوي على حمض البيتا هيدروكسين أو حمض الساليسيليك على صحة الجنين.

العطور الثقيلة:

تكون حساسية المرأة للعطور أكبر خلال فترة الحمل، ويؤذي استنشاق بعض الروائح الثقيلة نمو الخلايا لدى الجنين. من الأفضل اللجوء إلى العطور الخفيفة والطبيعية التي لا تؤذي حاسة الشم أثناء فترة الحمل وينصح أيضا عدم رش العطر على الجلد مباشرة بل يفضل نثره على الملابس.

طلاء الأظافر:

قديعتبر طلاء الأظافر من المحظورات أثناء فترة الحمل حيث أنه يحتوي على الفثالات السامة Phthalates التي قد تسبب تشوهات للجنين في حالة التعرض المفرط لها.

 

Exit mobile version