Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مشاركة 20 فريقا في الدورة الثانية من “Raid Med” من 30 أبريل إلى 5 ماي بالسعيدية

ستعرف الدورة الثانية من “ريد ميد لمنتجع السعيدية/ Raid Med By Saïdia Resorts”، التحدي الرياضي في قلب جهة الشرق، المنظمة من 30 أبريل إلى 5 ماي بالسعيدية، مشاركة حوالي عشرين فريقا من جنسيات مختلفة.

وأوضح المنظمون، خلال ندوة صحفية نظمت مساء أمس الإثنين لتسليط الضوء على دورة هذه السنة، أن هذه المنافسة الرياضية، المنظمة بشراكة بين مجتمع العدائين الهواة “Meet The Runner” وجمعية أصدقاء الشريط الوردي، تقترح مجموعة من الأنشطة الرياضية مثل الجري، والرالي الليلي، والتجديف، وركوب الدراجات الجبلية، سيتمكن المشاركون من خلالها استكشاف المسالك غير المعروفة في الجهة الشرقية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرزت زينب بنونة، مؤسسة ومديرة “Raid Med”، أن هذه الدورة الثانية ستتميز ببرمجة أنشطة رياضية وتحديات عبر أماكن متنوعة من أجل جعل المشاركين يرغبون في العودة مرة أخرى، مضيفة أن الأمر يتعلق أيضا بطريقة رائعة لاستكشاف المنطقة بأكملها والمناظر الطبيعية التي تزخر بها.

وفي هذا الإطار، تضيف السيدة بنونة، سيتم إعطاء انطلاقة المرحلة الأولى لهذه التظاهرة الرياضية ليلا بشاطئ السعيدية، في حين ستنظم المرحلة الثانية بالناظور ببحيرة مارشيكا.

ومن المقرر أن تنظم المرحلة الثالثة ببركان، فيما ستتميز المرحلة الرابعة بتحدي طويل خاص بركوب الدراجات، والتجذيف ببحيرة ملوية، على أن تختتم التظاهرة بتنظيم رالي بشاطئ السعيدية.

وبالنظر للاهتمام الكبير الذي يوليه هذا الحدث الرياضي للعمل الاجتماعي، أكدت لطيفة الشريف، رئيسة جمعية “أصدقاء الشريط الوردي”، في تصريح مماثل، أن هذه التظاهرة تشكل، فضلا عن مساهمتها في الترويج للسياحة بالجهة الشرقية، فرصة للتضامن مع النساء المصابات بسرطان الثدي.

وفي هذا السياق، فإن عدة دراسات حول السرطان كشفت أن الممارسة المنتظمة للرياضة تقلص من خطر تكرار الإصابة بالسرطان، كما تسهل العودة إلى الحياة الاجتماعية والعائلية والمهنية.

هكذا، سيتم خلال دورة هذه السنة من “Raid Med” تنظيم ورشات تحسيسية وحملات وقائية لفائدة نساء الجمعيات القروية التابعة للجماعات الترابية لتافوغالت، وزكزل، وبركان والسعيدية، فضلا عن مجموعة من الأنشطة البيئية

Exit mobile version