Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

 مصرع ستة أشخاص بينهم أطفال عقب عواصف شديدة تجتاح تكساس وأركنسا

لقي ستة أشخاص على الأقل، بينهم أطفال، مصرعهم مساء السبت إثر عواصف شديدة اجتاحت ولايتي تكساس وأركنسا، وفق ما أفادته السلطات المحلية.

تسببت العواصف في انقطاع خدمات التيار الكهربائي، مما أجبر السكان على ترك منازلهم في عدة مناطق. وحسب هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، فإن أكثر من 110 ملايين شخص في مناطق واسعة من الولايات المتحدة يواجهون اليوم الأحد تهديدات بسبب هطول برد قوي ورياح مدمرة وأعاصير شديدة، خاصة في وسط ميسيسيبي وأوهايو وتينيسي.

إضافة إلى الخسائر البشرية، تهدد العواصف بتعطيل الرحلات الجوية، مما يزيد من تأثيراتها السلبية على حياة السكان. ووفقاً لموقع “poweroutage.us” المتخصص في إحصاء أعطاب التيار الكهربائي في الولايات المتحدة، كانت مئات الآلاف من المنازل ما تزال دون كهرباء حتى صباح الأحد. من بين هذه المنازل، أزيد من 136 ألف منزل في ميزوري، و121 ألف منزل في أركنسا، و77 ألف منزل آخر في تكساس.

تواصل السلطات المحلية جهودها للتعامل مع الأضرار وإعادة الخدمات الأساسية للسكان المتضررين. يأتي هذا فيما تتابع هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية عن كثب تطورات الطقس لتحذير السكان من أي تهديدات إضافية محتملة.

Exit mobile version