Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مظاهرات ضد قانون جديد لحماية الحيوانات من الذبح الشعائري

نظم فلاحون وممثلو القطاع الصناعي الزراعي وصناعة الفراء بدعم من فعاليات مدنية تظاهرة احتجاجية حاشدة في العاصمة البولونية وارسو، اليوم الأربعاء، للتعبير عن رفضهم للقانون الجديد لحماية الحيوانات ،الذي يمنع الذبح الشعائري.

وتجمع المتظاهرون في صباح اليوم قرب مقر حزب “القانون والعدالة” القومي الحاكم ، الذي أعد مشروع القانون المثير للجدل ،قبل أن يتوجهوا إلى مبنى البرلمان ، حيث سيبدأ النواب النظر في الوثيقة التشريعية.

ويتضمن مشروع القانون ، من بين أمور أخرى ، حظرا على تربية حيوانات الفراء ، واستخدام الحيوانات للترفيه والتسلية ، والذبح الشعائري . كما يحظر القانون الجديد أيضا استخدام المقاود الدائمة والياقات المسننة للحيوانات الأليفة ،و يجب ألا تقل مساحة الفضاء حيث تتواجد الحيوانات المعنية بشكل دائم عن 20 مترا مربعا.

كما تتضمن مسودة مشروع القانون نصا يقضي بإنشاء مجلس شؤون الحيوان، وسيضم ممثلين عن جمعيات الرفق بالحيوان والملاجئ والمؤسسات الأكاديمية والأطباء البيطريين والمربين. وسي طلب من السلطات المعنية تقديم تقارير سنوية عن الرفق بالحيوان.

ويعتقد المتظاهرون أن القواعد الجديدة ستضر بمصالح أصحاب الديانات السماوية ، وبالزراعة وتؤثر سلب ا على المزارع وتزيد من سوء الوضع المالي للمزارعين وأسرهم.

وكالات

Exit mobile version