Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

نجلاء تفضح محاولات المحامي زيان استغلالها جنسيا و ارسال صور عارية

كشف حقوقيون حقيقة قضية نجلاء الفيصلي وتحرشات محمد زيان. وتلاعبات النقيب السابق بقضيتها ومحاولة استغلالها جنسيا و تهديدها، حيث أوضح الحقيقيون قضية تعرّضها للسب والتشهير من طرف المشتكى به محمد زيان، ردا على اتهامه من طرف المشتكية بالتحرش الجنسي.

وقالت نجلاء الفيصلي الندوة الصحفية، إنها تعرضت بالفعل للتحرش الجنسي من طرف محمد زيان، وهو ما خلف لديها ضررا نفسيا كبيرا، مضيفة أن “زيان تعدى كل الخطوط الحمراء بعد نزوله إلى مستوى التهديد والسب والقذف، كل هذا من أجل تلبية أوامره المتعلقة بالتحرش”.

وأوضحت ان محمد زيان تواصلت معه عبر تطبيق “واتساب” من أجل حل النزاع بينهما بطريقة ودية غير أنه حذرها وهددها بعبارات قاسية، وهو ما دفعها إلى اللجوء للقضاء من أجل إنصافها.

وجاءت هذه الندوة، حسب الهيئات المنظمة، من أجل وضع الرأي العام الوطني والهيئات الحقوقية وكافة المهتمين بملف نجلاء الفيصلي والمدافعات والمدافعين عن حقوق النساء ضد العنف والتنمر.

واعتبر بلاغ للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان أن كون الاحتكام إلى القضاء مبدأ أساسي لسيادة القانون، من خلاله تقوم المجتمعات المعاصرة على منح الحقوق للأفراد، مؤكدة أن لجوء محمد زيان اتجاه المشتكية به إلى التشهير والسب “هو ضرب لحق من الحقوق المدنية والسياسية المضمونة لكل المواطنات والمواطنين لا يليق بشخص يمارس مهنة قانونية تحمل أبعادا حقوقية رفيعة أن يتصرف بتلك الطريقة، علما أن تصريحاته اتجاه هذه السيدة خرق واضح لاتفاقية التمييز ضد النساء، والتي تؤكد على ضرورة: فرض حماية قانونية لحقوق المرأة على قدم المساواة مع الرجل، وضمان الحماية الفعالة للمرأة عن طريق المحاكم ذات الاختصاص والمؤسسات العامة الأخرى في البلد، من أي عمل تمييزي.

و نظمت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان وجمعية عدالة والرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، مساء الاثنين 31 يناير 2022 بمقر العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالرباط، ندوة صحفية من أجل تسليط الضوء على قضية نجلاء الفيصلي في مواجهة محمد زيان.

Exit mobile version