Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

“نجم العين الإماراتي سفيان رحيمي يوجه رسالة قوية للركراكي قبل تصفيات كأس العالم 2026”

قبل أيام قليلة من إعلان وليد الركراكي عن قائمة المنتخب الوطني المغربي لمباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، وجه سفيان رحيمي، نجم العين الإماراتي، رسالة مباشرة للناخب الوطني، معربًا عن رغبته في المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 المقررة في المغرب وكأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك.

وكان الركراكي قد وجه الدعوة لرحيمي للمرة الأولى في أبريل الماضي منذ أن تولى تدريب المنتخب المغربي في أغسطس 2022، رغم الأداء القوي الذي قدمه اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا مع فريقه الإماراتي.

وفي حوار خاص مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أكد رحيمي على طموحاته الكبيرة مع المنتخب المغربي وفريقه العين الإماراتي.

وقال رحيمي: “أتمنى أن أشارك في كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم، وأن أشارك مع العين في البطولات الكبرى المقبلة”. وأوضح أن مثل أي لاعب، يسعى إلى تطوير مهاراته والمشاركة في أكبر البطولات العالمية.

وأشار رحيمي إلى أن تجربته مع الرجاء الرياضي المغربي ستفيده في مواجهة يوكوهاما الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

وأضاف: “عندما لعبت مع الرجاء، شاركت في خمس نهائيات قارية وفزت بها جميعاً. انتقلت إلى العين مكتسبًا خبرة جيدة من البطولات التي خضتها في المغرب، مما ساعدني على التكيف بسرعة”.

وشدد نجم الرجاء السابق على أنه كان يتمنى المشاركة في دوري أبطال آسيا منذ لحظة وصوله إلى العين، مبينًا أن “المنافسة الآسيوية تختلف عن المنافسة الإفريقية، والآن تمكنت من الوصول إلى النهائي، وآمل أن أحقق النجاح ذاته الذي حققته في المغرب”.

وعن مباراة العودة ضد يوكوهاما، أوضح رحيمي أن “مباراتين النهائي مختلفتان. في الذهاب فرض يوكوهاما نفسه، ولكن في الإياب سنلعب على ملعب هزاع بن زايد، حيث سيكون العين فريقًا مختلفًا تمامًا بدعم جماهيرنا”.

وأكد رحيمي ثقته في إنهاء عقدة الـ21 عامًا التي لم يفز فيها العين بلقب دوري الأبطال، وقال: “رحلتنا إلى النهائي هي واحدة من أفضل إنجازاتنا، وأشكر زملائي لأننا واجهنا فرقًا كبيرة وأقصيناهم، ونستحق أن نكون في النهائي”.

وأشار رحيمي إلى أن الفوز باللقب سيمنح العين فرصة المشاركة في كأس العالم للأندية العام المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية، مشددًا على أن هذه المشاركة “حافز كبير”.

وأضاف: “نسخة العام المقبل من كأس العالم للأندية ستكون مختلفة، حيث سيشارك 32 ناديًا بدلاً من 7، والوصول إلى النهائي سيكون مهمة صعبة للغاية، لكن كرة القدم تتطلب عملاً شاقًا”.

وعن مواجهة كريستيانو رونالدو والنصر السعودي في نصف النهائي، أكد رحيمي أن مواجهة رونالدو كانت حافزًا إضافيًا، موضحًا أن السر يكمن في اتحاد الفريق كمجموعة.

Exit mobile version