Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

نور الدين مضيان يجمد رئاسته للفريق الاستقلالي

توصل نزار بركة الامين العام لحزب الاستقلال برسالة من نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، يخبره من خلالها تجميد مسؤوليته كرئيس للفريق احتراما للقضاء وحفاظا على وحدة الحزبب.
وكان المكتب الاقليمي لمنظمة المرأة الاستقلالية بالحسيمة انتفض ضد البيان الذي أصدرته خديجة الزومي رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية الذي أعلنت فيه تضامنها مع المنصوري ضد زميلها ورئيسها في الفريق البرلماني نورالدين مضيان.
وقال المكتب الإقليمي إنه استحضارا لقيم حزب الاستقلال ومبادئه، وتفاعلا مع بلاغ منظمة المرأة الاستقلالية بخصوص ملف التسريب الصوتي الرائج والمنسوب لنور الدين مضيان وما أعقبه من تأكيد له على نفي وتكذيب ماورد فيه في أكثر من تصريح، وإعمالا لفضيلة التواصل التي أعلن عنها المكتب الإقليمي لمنظمة المرأة الاستقلالية بالحسيمة، فإنهن يعلن رفضهن لطريقة صياغة ولغة بيان الزومي التي وصفوها بأنها غير بريئة وغير محايدة وتعمدت الإساءة لرجل دولة غيور على مقدسات وطنه ولقيادة حزبية وازنة نالت ثقة مواطني الإقليم في أكثر من ولاية انتخابية.
واعتبر المكتب الإقليمي أن مضامين بلاغ الزومي لا يعنينهن بأي شكل من الأشكال باعتباره لم يستحضر قرينة البراءة في كافة أسطره. مؤكدا على أن الزومي في بلاغها استغلت الحادث المذكور وإقحامه بشكل غير مسبوق، معتبرا إياه سلوكا مرفوضا وانزياحا عن مبادئ المنظمة التي كان أولى لها اعتبار هذا الملف شأنا داخليا ومقاربته وفق هذا المنطلق.

Exit mobile version