Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

هذه هي آخر تطورات انتشار كورونا في العالم

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة:

أعلن الاتحاد الأوروبي توصله إلى اتفاق للحصول على 300 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر/بايونتيك ضد فيروس كورونا المستجد وبالتالي مضاعفة الكمية التي طلبها في السابق.

ويبدو أن هذا اللقاح الذي طوره تحالف شركتي فايزر الأميركية وبايونتيك الألمانية يتمتع بفعالية ضد تحور أساسي لسلالتين لفيروس كورونا المستجد رصدتا في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا.

ومن المقرر عقد قمة للاتحاد الأوروبي بشأن الأزمة الصحية في 21 يناير عبر تقنية الفيديو.

يتعين على جميع المسافرين الذين يصلون إلى إنكلترا واسكتلندا تقديم فحص كوفيد-19 نتيجته سلبية وتم إجراؤه قبل 72 ساعة من مغادرتهم، لتجنب إدخال الفيروس المتحور إلى البلدين. ويتوجب عليهم أيضا عزل أنفسهم لمدة تراوح بين خمسة وعشرة أيام بغض النظر عن نتيجة الاختبار.

تستعد فرنسا لتمديد حظر التجول الذي يبدأ عند الساعة 18,00 ليشمل مقاطعات إضافية نهاية الأسبوع الحالي، مع إبقاء المطاعم والحانات والأماكن الثقافية مغلقة. وسيتم تقديم موعد حظر التجول الساري منذ الأحد في منطقة با-راين (شرق) حيث يشهد الوضع الصحي تدهورا متصاعدا وفق ما قالت المقاطعة.

والجمعة، أعلنت وكالة الصحة الإقليمية في بروتانيه أن الإصابة الأولى في البؤرة التي اكتشفت قرب رين (غرب) في مركز لطب الشيخوخة لا تتوافق مع الفيروس المتحور الذي ينتشر في بريطانيا.

من جهة أخرى، انخفض الإنفاق الاستهلاكي للأسر الفرنسية بنسبة 18,9 في المئة خلال تشرين الثاني/نوفمبر، لكنه يبقى أقل من ذلك الذي سجل خلال فترة الربيع، وفقا للمعهد الوطني للإحصاء (إنسي).

وافق الكنيست الإسرائيلي الخميس على تمديد إجراءات الإغلاق في أنحاء الدولة العبرية حتى 21 يناير وعلى فرض قيود جديدة، في ضوء ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد .

كذلك، مددت المجر العمل بإجراءات الإغلاق الجزئي للحد من انتشار فيروس كورونا حتى الأول من فبراير. وتشمل التدابير حظر تجول ليليا ومنع التجمعات وإلزامية وضع الكمامات في الأماكن العامة وإغلاق المدارس الثانوية والجامعات.

وصوتت السويد التي اتبعت استراتيجية أقل صرامة من أي بلد آخر الجمعة بغالبية كبيرة لصالح قانون يمنح الحكومة حق فرض تدابير جديدة موقتة لمحاربة الوباء مثل إغلاق المطاعم والمتاجر للمرة الأولى منذ بدء تفشي الوباء في البلاد.

عزلت السلطات الصينية مدينتين إلى الجنوب من بكين وقطعت الطرق البرية المؤدية إليهما مانعة ملايين المواطنين من مغادرتهما، في وقت تسعى لوقف أكبر تفش لجائحة كوفيد-19 في ستة أشهر.

وفي المجموع، سيمنع 18 مليونا من سكان مدينتي شيجياتشوانغ وشينغتاي من المغادرة من دون سبب وجيه.

أيدت حكومة سريلانكا الجمعة عملية حرق جثث الافراد الذين توفوا بكوفيد-19، ورفضت الدعوات والتوصيات الدولية بالسماح بدفن المسلمين وفقا لطقوسهم الجنائزية.

تسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة 1,899,396 شخصا في العالم منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في نهاية ديسمبر 2019، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمي ة الجمعة عند الساعة 11,00 ت غ.

والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا بالوباء من حيث الوفيات والإصابات

Exit mobile version