Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

هذه هي التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة للمغرب بمايوركا لفائدة المغاربة

أبرزت القنصل العام للمملكة المغربية في مايوركا، السيدة نزهة الطاهر التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة لمساعدة كافة المغاربة المتواجدين بالمنطقة، من خلال التنسيق المستمر مع سفارة المملكة المغربية في مدريد، وذلك وفقا لتعليمات وزارة الشؤون الخارجية، والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.
وتحدثت السيدة نزهة الطاهر في تصريح للقناة الوطنية ” الأولى” عن مجمل التدابير التي اتخذتها التمثيليات الدبلوماسية والقنصلية منذ الإعلان عن إغلاق الحدود البرية والبحرية والجوية للمملكة.

وبهذا الصدد، وبتعاون وثيق مع سفارة المملكة المغربية في مدريد، تم اتخاذ عدة تدابير لتلبية احتياجات المغاربة المقيمين في الجزر الأربع وأيضا المواطنين المغاربة العالقين هناك.

وأشارت السيدة الطاهر إلى أنه تم إحداث خلية أزمة لتقديم المساعدة والدعم المستمرين لمواطنينا. وبالموازاة مع ذلك، قامت مجموعة من الفرق الناشطة على شبكات التواصل الاجتماعي بالتنسيق والتواصل الى جانب فاعلين جمعويين ومتطوعين من أجل تقديم الدعم لمواطنينا العالقين في ظل هذه الأزمة وكذلك فيما يخص مسألة الدفن بالمقابر الإسلامية.

وبهذه المناسبة، أعربت القنصل العام للمغرب في مايوركا عن خالص الشكر للجالية المغربية المقيمة وكذا السلطات المحلية ومختلف الجهات الفاعلة في جزر البليار.

Exit mobile version