Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

 هزة أرضية تضرب إقليم تاونات

في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين، شعر سكان دائرة غفساي وجماعة اجبابرة بدائرة قرية أبا محمد بإقليم تاونات، خصوصًا في جماعة الورتزاغ، بهزة أرضية خفيفة أثارت قلق المواطنين.

وفقًا لتقارير مراكز رصد الزلازل الأوروبية، خصوصًا المعهد البرتغالي للبحر والغلاف الجوي (IPMA) والمعهد الجغرافي الوطني الإسباني (IGN)، تم تسجيل الهزة بقوة 2.5 درجة على سلم ريشتر، وكانت مركزها يقع في ضواحي قرية أبا محمد. المعهدان الأوروبيان أكدا أن الهزة وقعت على عمق 2.2 كيلومتر تحت سطح الأرض.

المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل (EMSC) أيضًا أعلن عن تسجيل الهزة التي وقعت بالضبط في تمام الساعة 12 ليلاً و3 دقائق. على الرغم من أن قوة الهزة كانت متواضعة، إلا أن السكان المحليين أبدوا قلقهم، مشيرين إلى شعورهم بالاهتزاز الذي دام لبضع ثوان.

تجدر الإشارة إلى أن هزات أرضية من هذا النوع شائعة في المنطقة لكنها نادرًا ما تتسبب في أضرار جسيمة بسبب ضعف قوتها. السلطات المحلية ووكالات الطوارئ، مع ذلك، تبقى على أهبة الاستعداد لأي طوارئ قد تنجم عن هزات أقوى.

يُذكر أن إقليم تاونات يقع في منطقة جغرافية يمكن أن تتأثر بالنشاط الزلزالي، مما يستدعي الحذر والاستعداد المستمرين للتعامل مع مثل هذه الحوادث الطبيعية.

Exit mobile version