Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

هل يعتبر الكورن فليكس فطورا صحيا ؟

ينصح الأطباء بتناول وجبة الكورن فليكس لاحتوائها على قيمة غذائية عالية جدًا، إذ يتكون من رقائق الذرة النقي الغني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي يحتاجها الجسم في عمليات التمثيل الغذائي وعمليات الأيض.

ويعتبر الكورن فليكس من المصادر الممتازة للمعادن والعناصر الهامة مثل الكالسيوم والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم والصوديوم، هذا إلى جانب احتوائه على العديد من البروتينات والقليل من السعرات الحرارية.

وينصح الأطباء النساء الحوامل بضرورة تناول وجبة الكورن فليكس مرة واحدة يوميًا خلال وجبة الفطور من خلال إعداده مع الحليب والمكسرات والفواكه.

ويعمل الكورن فليكس على مد الحامل بالطاقة والحيوية والقدرة على تحمل أعراض الحمل المزعجة، ويساعد أيضًا على نمو الجنين داخل الرحم، لأنه يحافظ على الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة بالجسم والتي تغذي الجنين.

ويعمل أيضا على تحسين عملية الهضم، ويحد من إصابة المرأة بالامساك المزمن، لأنه غني بالألياف الغذائية المفيدة للمعدة والأمعاء، فضلا عن دور الكورن فليكس في حماية المرأة من الإصابة بتسمم الحمل، ويحافظ على توازن معدلات السكر داخل الجسم.

ويحمي الكورن فليكس الجسم من التعرض للإصابة بمخاطر القلب، كما يعمل على تعزيز وظائفه في ضخ الدم إلى جميع أعضاء وأجهزة الجسم، لاحتوائه على قدر كبير من حمض الفوليك الذي يعزز من تجديد خلايا الجسم ويحميها من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة، وأمراض الأوعية الدموية وانسداد الشرايين.

ويعمل الكورن فليكس على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، والتي تؤدي إلى تراجع مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة.

Exit mobile version