Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

زياش أفضل لاعب في أياكس للموسم الثالث على التوالي

توج الدولي المغربي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي بجائزة أفضل لاعب في فريقه، للموسم الثالث على التوالي.

وأعلن النادي الهولندي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «توتير»، عن فوز زياش بالجائزة للموسم الثالث على التوالي، بناء على ما قدمه طيلة الموسم حتى الآن.

وقدم زياش موسمًا رائعًا، بعدما شارك في 35 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 21 هدفًا.

وقال النجم المغربي بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى الموسم في تصريحات نشرها قناة أياكس على “يوتيوب”:”حصد الجائزة ليس أمرا مملا على الإطلاق، كان ينبغي على الأخرين بذل قصارى جهدهم”.

وأضاف زياش : “هذا كله من أجلها أنا العب كرة القدم بالطبع لأني أحبها، لكن هذا كله من أجلها إن لم يكن كذلك لكنت تركت كرة القدم منذ زمن بعيد”.

وعلق زياش على كلمات أمه التي أقرت بفخرها بولدها: “بالطبع أنا أعرف ما أفعله من أجلها هذه هي الكلمات التي عادة ما تقولها لك أم، هي فخورة أنا يمكنني أن أرى ذلك بالرغم من أنها تحاول أن تخفي الأمر”.

وتابع: “أمي لم تعرف سوى الحياة الصعبة لقد أتت إلى هنا في سن مبكرة، وربت ٩ اطفال بالإضافة إلى فقدان زوجها في وقت مبكر جدًا”.

وخاض زياش، صاحب الـ27 عاما، خلال الموسم الحالي 35 مباراة فى جميع المسابقات، سجل 8 أهداف، وقدم 21 تمريرة حاسمة.

وكان زياش، قد انضم لصفوف اياكس، في صيف عام 2016، قادما من فريق تفينتي الهولندى، بعقد لمدة 5 سنوات، في صفقة بقيمة 11 مليون يورو.

 وكانت الحكومة الهولندية، قد قررت إلغاء الموسم الحالي، من الدوري الهولندي، خلال شهر ابريل الماضى، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، ولكن دون تحديد لبطل المسابقة.

جدير بالذكر أن هذا الموسم هو الأخير للاعب المغربي مع الفريق الهولندي، بعدما وقع عقدًا مع تشيلسي الإنجليزي للانتقال إليه بداية من الموسم المقبل، مقابل 40 مليون يورو.

Exit mobile version