Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

والي جهة فاس مكناس يهدد بإغلاق المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية خلال اجتماع لجنة اليقظة

بنبرة تهديدية أكد والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس سعيد ازنيبر بلقاء صباح يومه الثلاثاء 21 يوليوز الجاري للجنة اليقظة بمقر ولاية فاس مكناس أن السلطات المحلية ستقوم بإغلاق جميع الفضاءات والمحلات سواء المقاهي أو المطاعم أو المؤسسات السياحية والفضاءات التجارية وغيرها، في حالة عدم احترامها للتدابير الوقائية التي فرضتها السلطات المختصة.

اللقاء كان فرصة لتقييم الوضع الوبائي بمدينة فاس والوقوف على مجموعة من الاختلالات التي تعرفها المدينة من قبيل عدم الالتزام بالتدابير الوقائية وشروط السلامة الصحية، محملا المسؤولية للجميع حيث تسجل مدينة فاس بين الفينة والأخرى ما بين 50 و60 إصابة يومية، محذرا من خطورة الوضع.

وقد دق المتدخلون ناقوس الخطر، حيث أجمعوا على ان الوباء أصبح يهدد ساكنة فاس، وان الجميع ملزم بتحمل مسؤوليته لأجل التعبئة لتجاوز مرحلة الخطر عبر تحسيس المواطنين بأهمية الوقاية والالتزام بالتدابير الصحية من وضع الكمامة والحفاظ على مسافة الأمان.

الوالي ازنيبر حمل المسؤولية لأرباب المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية لأجل فرض التدابير الصحية على زبائنهم، وأن مخالفة ذلك داخل المحلات يحتم على السلطات المختصة اتخاذ التدابير اللازمة بهذا الشأن بما في ذلك استصدار اوامر الإغلاق، مضيفا أن سيتم تخصيص لجان إقليمية برئاسة الباشوات لتتبع مدى احترام هذه الفضاءات للإجراءات والشروط المفروضة.

Exit mobile version