Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

وحيد حاليلوزيتش يحل اليوم بالمغرب للتوقيع على عقد تدريبه لأسود الأطلس

أكدت مصادر جيدة الاطلاع ان المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش سيحل اليوم الاثنين بالمغرب من اجل لقاء رئيس الجامعة الملكية لوضع اخر اللمسات قبل توليه مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول خلفا للمستقيل الفرنسي هيرفي رونار.
وانهى وحيد حاليلوزيتش رسميا ارتباطه بفريق نانت الفرنسي الجمعة باللقاء الودي الذي جمعه بفريق جنوى الايطالي والذي انتهى بالتعادل الايجابي 1-1.
وجه رسالة خاصة لجماهير فريق نانت الفرنسي، عبر حسابه الرسمي في موقع “فيسبوك” بعد ما أعلن رسميا مغادرته للفريق الفرنسي.
ونشر المدرب البوسني صورة له رفقة طفل من الجمهور من أمام حافلة الفريق، معلقا بالقول: “لقد اتخذت القرار الصعب بمغادرة النادي لأسباب شخصية … سأرحل إلى مشروع رياضي آخر.. أود أن أشكر أنصار نانت على دعمهم”.
وبحسب دات المصادر فان حاليلوزيتش سيشرف على تدريب اسود الأطلس بموجب عقد يمتد إلى غاية 2022 حيث سيتضمن العقد الذي سيبرمه مع جامعة الكرة الوصول بالنخبة الوطنية إلى نهائيات كاس العالم بقطر.
و حسب نفس المصدر فإن راتب البوسني سيصل لـ100 ألف أورو خالية من الضرائب و هو تقريبا نفس راتبه مع فريقه الفرنسي السابق نانت .
وسبق لحاليلوزيتش العمل بالمغرب حيث اشرف على تدريب الرجاء الرياضي وقاده للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 1997، على حساب فريق غولد فيلدز الغاني.
ويلم خليلودزيتش بخبايا الكرة الإفريقية على مستوى المنتخبات حيث سبق له تدريب المنتخب الجزائري، في الفترة ما بين 2011 و2014، قاده من خلالها إلى التأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل عام 2014، وتحقيق نتائج ايجابية قبل الخروج من الدور الثاني بشرف أمام ألمانيا.
يشار إلى ان المنتخب الوطني الأول مقبل على خوض مباراتين وديتين، خلال الفترة ما بين أواخر الشهر الجاري وبداية الشهر المقبل، والتين ستكونان فرصة لوحيد من اجل التعرف عن قرب على لاعبي المنتخب الوطني وتحديد خطة عمله وفلسفته في اللعب.
يذكر ان المنتخب الوطني فشل خلال نهائيات كاس أمم إفريقيا الأخيرة في تحقيق الأهداف المسطرة بتوديعه للبطولة بشكل مفاجا من دور الربع بخسارته بركلات الترجيح أمام أمام بنين بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق، ليلتقي المنتخب بنين الفائز من السنغال وأوغندا.

Exit mobile version