Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

وداد الأمة الرجاء العالمي ديربي الصدارة في زمن كورونا

جواد أبراهو – الخميسات

تتجه الأنظار الأنظار مساء يوم الخميس 24 شتنبر الجاري، إلى مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي يشهد مباراة ديربي الدار البيضاء، الذي يجمع بين الوداد والرجاء برسم الجولة 25 من البطولة الإحترافية القسم الممتاز المغربي.

وسيكون لاعبو الفريقين وكذلك المدير الفني للوداد غاموندي ، ومنافسه جمال السلامي مدرب الرجاء، محط أنظار الجميع، وكان الفرقان فازا في الجولة الماضية، الأول على حساب نهضة الزمامرة ب 2-1 و الفريق الأخير على الدكاليين ب 3-1.

ويحمل فريق وداد الأمة ذكرى سيئة من فنافسه الرجاء، أخرها في البطولة العربية التي إنتهت في مجموع المبارتين ب 5-5، اللقاء الذي لن ينساه عشاق النسر الرجاوي الذين حققوا ريمونتادا تاريخية.

ومن جهة أخرى لم تنجح بعض مباريات الديربي، في السنوات السابقة، على المستوى الفني، بسبب الصرامة التكتيكية، التي ينتهجها المدربون، خوفا من الهزيمة أو التعادل، وغالبا ما يضع المدربون في الديربي، تكتيكا صارما، يعتمد على الدفاع وتحصين المرمى، لتغيب الإثارة، ولذلك فإن ربان الوداد غاموندي و جمال السلامي مدرب الرجاء، مطالبان بالاعتماد على أسلوب هجومي، لضمان مستوى فني جيد.

يلعب التحكيم دورا كبيرا، في إنجاح الديربي، إذ كلما كان مستوى الحكم، الذي يقود المباراة، جيدا، كلما مرت المقابلة في أجواء مميزة، خاصة أن الأخطاء التحكيمية، تثير قلق اللاعبين والجمهور. وأعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم، عن حكام مباراة الديربي التي ستجمع بين الغريمين.

واختارت اللجنة طاقما تحكيميا من الدار البيضاء لقيادة المواجهة القوية، بقيادة رضوان جيد كحكم رئيسي، واضطر الاتحاد المغربي إلى تأجيل الديربي، بسبب فيروس كورونا الذي أثر على عديد من الفرق المغربية

Exit mobile version