Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

وزير الثقافة اللبناني يطلب منع عرض فيلم “باربي” لأنه يروج للمثلية

طلب وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى الأربعاء من القوى الأمنية منع عرض فيلم “باربي” في البلاد، بحجة ترويجه للمثلية الجنسية.
وقال المرتضى في بيان إن الفيلم، الذي تجاوزت عائداته العالمية مليار دولار، “يتعارض مع القيم الأخلاقية والإيمانية (…)، إذ يروج للشذوذ والتحول الجنسي ويسوق فكرة بشعة مؤداها رفض وصاية الأب وتوهين دور الأم”.
وقرر المرتضى “توجيه كتاب الى الأمن العام اللبناني”، وهو الجهاز الأمني المخول الرقابة المسبقة على الأعمال الفنية المعدة للعرض في لبنان، “لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع” عرض الفيلم في البلاد.
وشهد لبنان خلال السنوات الأخيرة إلغاء نشاطات عد ة داعمة لهم، بضغط من السلطات الدينية على اختلاف طوائفها ومجموعات متطرفة بشكل خاص.
وحقق فيلم باربي وهو من بطولة مارغو روبي وراين غوسلينغ، 53 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة، ليبلغ مجموع عائداته في أميركا الشمالية منذ بدء عرضه في الصالات 459 مليون دولار، و1,03 مليار دولار على مستوى العالم.
وقد بات الفيلم مطروحا على جداول العروض السينمائية في البلدان العربية لهذا الشهر، بما يشمل السعودية والإمارات اللتين من المقرر أن يبدأ عرض “باربي” في صالاتهما في العاشر من غشت.

Exit mobile version