Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

وسيط المملكة يستقبل تظلمات المغاربة عبر الواتس أب وال SMS

أكد محمد بنعليلو وسيط المملكة المغربية، أن فضاء المواطن لتقديم التظلمات عبر الخط أصبح حقيقة مفعلة.

واكد على أن الإشعار بواسطة الرسائل النصية القصيرة SMS أصبح متاحا لكل من تقدم بتظلم جديد عبر بوابة التظلمات عن بعد.

وشدد على أن المشروع تجسيد عملي للإرادة الملكية المتمثلة في “(تعميم الإدارة الإلكترونية بطريقة مندمجة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين مختلف القطاعات والمرافق) ” .

موضحا وباعتبار توظيف التكنولوجيات الحديثة مساهم “(في تسهيل حصول المواطن، على الخدمات في أقرب الآجال، دون الحاجة إلى كثرة التنقل والاحتكاك بالإدارة، …) “.

واعتبر خلال نـدوة وطنيــة لتقديــم مشــروع تطوير النظـام المعلوميــــاتي على أنها خطوة هامة على درب إرادتنا المعلنة لجعل مؤسسة وسيط المملكة منخرطة في سياق التوجه العام الذي يعرفه العالم في مجال التحديث والرقمنة.

وتمكين مرتفقينا من خدمات أفضل للولوج الى المؤسسة وخدماتها عبر تغيير السبل والوسائل، ما دام هدفنا المعلن هو ” الرفع من جودة خدمة المواطن، وتمكينه من المشروع من حقوقه، وتيسير سبل ارتفاقه “.

مشددا على أن ذلك لن يتحقق إلا عبر بوابة التحديث والإدارة الإلكترونية، عبر التحكم في البنية التحتية التكنولوجية لإدارة المؤسسة.

وتوفير الأنظمة المعلومياتية الآمنة، والبرامج والتطبيقات الكفيلة بإدارة التظلمات وتدبير المساطر وتقييم أدائها، وتطويرها، والبدء في توسيع دائرة الخدمات الإلكترونية المقدمة للمرتفقين عن بعد، والتبادل الإلكتروني للمعطيات مع مختلف الإدارات الشريكة.

وأكد على أن المؤسسة بهذه المنظومة المعلومياتية التواصلية تؤسس للدخول في حقبة معلومياتية جديدة، أكثر تقدما، وأكثر مهنية.

تغطي مبتغى تعميم استخدام المعلوميات في معالجة التظلمات، وتقوي خدماتها تجاه المرتفقين عن بعد، فضلا عن التعاون مع مختلف الإدارات المعنية بالانخراط في هذه العملية.

Exit mobile version