Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

وصول المساعدات الطبية المغربية إلى موروني بجزر القمر

وصلت صباح اليوم الثلاثاء إلى المطار الدولي لموروني المساعدات الطبية المغربية الموجهة إلى جزر القمر في إطار الدعم المخصص، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للعديد من البلدان الإفريقية الشقيقة من أجل مواكبتها في جهودها للتصدي لجائحة فيروس كورونا.

وجرى استلام المعدات والمنتجات المكونة للمساعدات المغربية خلال حفل حضره وزير الشؤون الخارجية القمري سويف محمد الأمين ووزير الاقتصاد، منسق مكافحة كوفيد-19، الناطق باسم الحكومة حميد مسيدي ووزيرة الصحة لوب ياقوت زيدو والأمين العام للحكومة حمادي إداروس، ومدير الشؤون الإفريقية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج محمد الصبيحي.

كما حضر هذا الحفل رئيسا كل من فرع جزر القمر لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة ورابطة الخريجين السابقين بالمغرب.

وخلال حفل تسليم المساعدات الطبية، أكد محمد الصبيحي أن صاحب الجلالة، نصره الله، أعطى تعليماته السامية لإرسال مساعدات طبية إلى اتحاد جزر القمر في إطار التضامن الأخوي والفعال.

وأضاف الصبيحي أن هذا العمل التضامني الملموس وذا التوجه العملي يندرج في سياق مقاربة وقائية ومستدامة تمتد إلى أبعد من وباء كوفيد 19، لافتا إلى أن المبادرة الملكية تشمل كميات هامة من المنتجات والأدوية المصنعة في المغرب والمتوافقة مع معايير منظمة الصحة العالمية، “ما يشكل استجابة إفريقية خالصة لتحد إفريقي”.

من جهته، أشاد عاليا وزير الشؤون الخارجية القمري بـ”هذه المبادرة الملكية النبيلة” و”هذه الهبة الكريمة من جانب المملكة”، ما سيساهم في تعزيز العلاقات العريقة بين شعبي البلدين.

وأكد أن “هذه المبادرة الملكية التي تهم العديد من البلدان الإفريقية تأتي في سياق النهوض بالتعاون جنوب – جنوب”.

Exit mobile version