Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

وفاة جيرار بيليسون أحد مؤسسي مجموعة فنادق “أكور” عن 91 عاما

توفي الشريك المؤسس لمجموعة “أكور” العملاقة في قطاع الفنادق، الفرنسي جيرار بيليسون، عن 91 عاما “بعد صراع طويل مع المرض”، على ما أفادت عائلته لوكالة فرانس برس.

وذكرت العائلة بأن بيليسون، و”بعد تخرجه من المدرسة المركزية في باريس ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا” في الولايات المتحدة، شارك في تأسيس مجموعة “أكور”، “وهي من الجهات الرائدة في قطاع الفنادق على مستوى العالم”، مع شريكه بول دوبرول، كما شارك بتأسيس معهد بول بوكوز مع الشيف الشهير الذي سمي الموقع باسمه.

وقالت مجموعة “أكور” في بيان إنها وأعضاء فرق عملها “سيكرمونه على جدار افتراضي يجمع عبارات التعاطف من جميع أنحاء العالم”. وكان بيليسون ترك إدارة “أكور” عام 1997 ليصبح “رئيسا مشاركا ” لمجلس الإشراف، إلى جانب بول دوبرول.

وأشاد سيباستيان بازان، الرئيس التنفيذي الحالي لمجموعة “أكور”، بجيرار بيليسون ووصفه بأنه “نموذج في ريادة الأعمال” أعاد مع بول دوبرول “ابتكار قواعد قطاع الفنادق لمنحه مسارا جديدا في التأثير الدولي”.

وت صنف “أكور” سادس كبرى مجموعات الفنادق في العالم حاليا ، وتضم 5400 مؤسسة في إطار العلامات التجارية “نوفوتيل”، و”إيبيس”، و”سوفيتيل”، و”ميركور”، و”بولمان” في 110 دول

Exit mobile version